صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3989

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«S&P»: ترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ في سبتمبر

• الانضمام على مرحلتين وبوزن نسبي 0.56%
• الخالد: استعدنا ثقة المستثمرين سريعاً

أعلنت شركة «ستاندرد آند بورز داو جونز» أنها تعتزم ترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ ابتداء من 23 سبتمبر 2019، وهي الخطوة التي رأت مصادر مطلعة أنها كانت متوقعة عقب إعلان مؤسسة «فوتسي راسل» ترقية البورصة.

وأضافت المصادر لـ «الجريدة» أن مؤشر «S&P» يضم أكبر 30 شركة بالبورصة، في الأسواق الناشئة، والتي تعمل بمجال البنية التحتية، مع الحفاظ على السيولة والقابلية للتداول، مبينة أن مكونات هذا المؤشر تتوزع على 3 مجموعات مختلفة، وهي البنية التحتية، والطاقة، إضافة إلى النقل والمرافق.

وذكرت المصادر أن هذه الترقية من المرتقب أن تجرى على مرحلتين، في حين يتوقع أن يكون الانضمام الفعلي للمؤشر العالمي بوزن نسبي 0.56%.

وتعليقاً على هذه الترقية، قال الرئيس التنفيذي للبورصة خالد الخالد إن السوق «يسير بخطى حثيثة نحو بلوغ أهدافه المتمثلة في دعم خطط التنمية الاقتصادية في الكويت، وجعل البلاد مركزاً مالياً إقليمياً يستقطب المستثمرين من جميع أنحاء العالم».

وأضاف الخالد: «استطعنا خلال وقت قصير استعادة ثقة المستثمرين، وحرصنا على الالتزام بجودة خدماتنا»، معتبراً أن هذه الترقية «خير دليل على نجاح مساعينا المستمرة لتنمية سوق مالي يتمتع بمصداقية عالية».