صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3989

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ولي عهد دبي: نسير بخطى ثابتة لمضاعفة الاستثمار في العلوم والتكنولوجيا

برعاية رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، انطلقت، أمس الأول، النسخة الخامسة من قمة المعرفة 2018، التي تستضيفها الإمارة على مدى يومين.

وافتتحت الجلسة بالسلام الوطني، ثم شاهد ولي عهد دبي والحضور عرضا مصورا تضمن التعريف بالقمة وأهدافها وتعريفا بجائزتي محمد بن راشد للمعرفة، وتحدي الأمية في الوطن العربي.

وألقى العضو المنتدب المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة جمال المهيري، كلمة الافتتاح أشار فيها إلى أن مؤشر المعرفة في الدولة حسب الأمم المتحدة تقدم من المرتبة 25 إلى المرتبة 19 عالميا، وصنفت الأمم المتحدة دولة الإمارات من خلال مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بأنها شريك عالمي للمعرفة لعام 2018، واحتلت دولتنا في اقتصاد المعرفة المرتبة الثانية عالمياً.

وأكد حمدان، في كلمة له، أن الإمارات بدعم وتوجيهات قيادتها تسير بخطى حثيثة وثابتة نحو مضاعفة الاستثمار في قطاعات العلوم والتكنلوجيا والذكاء الاصطناعي والمعرفة بشتى حقولها والوانها، إيماناً من قيادتها بأن أساس تقدم وبقاء الشعوب المعرفة في كل شيء.

وتابع "نحن نريد لدولتنا أن تزهو بالعلم والمعرفة، وان يكون لها بعد حضاري وإنساني على مستوى العالم، وتكافئ دوما المبدعين في شتى حقول العلم والمعرفة والثقافة والاقتصاد التي تسهم في صنع المستتقبل الواعد والملائم للاجيال المتلاحقة في بلدنا والعالم".

وفي ختام الجلسة كرم الشيخ حمدان الفائزين بجائزة محمد بن راشد، حيث فازت المكتبة الرقمية في السعودية، ومؤسسة مجدي يعقوب من مصر، ومعهد التعليم الدولي في الولايات المتحدة الأميركية، ومؤسسة أميرسي في المملكة المتحدة.

كما كرم الفائزين بجائزة أصحاب الإنجازات في تحدي الأمية، التي فازت بها كل من وزارة التربية والتعليم في مصر، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، والدكتورة الشفاء حسن مديرة كرسي "اليونسكو"، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) في جامعة العلوم والتكنولوجيا في السودان.