«الصحة»: ترخيص المعاهد مسؤولية «التجارة»

النجار: ضبط «معالج» يروج لنفسه عبر «الواتساب»

نشر في 07-12-2018
آخر تحديث 07-12-2018 | 00:00
 وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار
وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار
أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار أن ترخيص المعاهد الصحية يقع ضمن مسؤولية «التجارة».

وقالت النجار، في تصريح صحافي أمس، رداً على ما جاء في إحدى الصحف بوجود معالج أردني الجنسية يسوّق لنفسه عبر وسائل التواصل الاجتماعي «الواتساب» كمعالج لعدة أمراض، منها علاج ديسك الرقبة والظهر والخشونة والانزلاق الغضروفي وعرق النسا والشد العضلي، إن ترخيص المعاهد الصحية، ومن ضمنها المعهد الصحي الذي يعمل فيه المدعو، تقع ضمن مسؤولية وزاره التجارة، ولا تعد «الصحة» جهه ذات اختصاص.

وأضافت أن المدعو (...) أردني الجنسية قدم نفسه كمختص بعلاج هذه الأمراض، بحيث يستلزم وجود ترخيص من وزارة الصحة لممارسة هذه المهنة، وقامت الوزارة بإرسال فريق تفتيش، بالتعاون مع قسم مباحث الهجرة التابع لوزارة الداخلية، وتم ضبطه أثناء ممارسة مهنة العلاج الطبيعي لأحد المرضى، وعليه تم تسجيل محضر ورفعه الى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

من جانب آخر، استضاف معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، كلا من د. هلال الأشول، الفائز في مجال العلوم الأساسية في حفل جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي السنوي لعام 2018، وقدم محاضرة علمية في المعهد حملت عنوان «التشخيص المبكر والاستراتيجيات العلاجية للأمراض العصبية: التحديات والفرص المتطورة»، ود. محمد الصائغ الفائز أيضاً في مجال العلوم الأساسية، والذي قدم محاضرة علمية تحت عنوان «الآليات المتعلقة برفض الأعضاء المزروعة».

وقال المعهد، في بيان أمس، إن حضورا لافتا من وزارة الصحة وجامعة الكويت والعديد من الجهات الأخرى حضر الفعاليتين.

back to top