الأخضر عَبَر الفحيحيل وواصل زحفه نحو «ممتاز اليد»

نشر في 07-12-2018
آخر تحديث 07-12-2018 | 00:00
عبدالله مصطفى يصوب على مرمى الفحيحيل (تصوير جورج رجي)
عبدالله مصطفى يصوب على مرمى الفحيحيل (تصوير جورج رجي)
واصل فريق العربي لكرة اليد زحفه بثبات نحو الدوري الممتاز (الخمسة الكبار)، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، إثر فوزه المستحق على منافسه الفحيحيل، الذي تجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر، بنتيجة 31-25 (الشوط الأول 14-14)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام للعبة.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول، بات النصر على بُعد خطوة واحدة من الخروج من سباق المتأهلين للممتاز، بعدما تجمَّد رصيده عند 8 نقاط في المركز الثامن، إثر خسارته أمام خيطان، الذي ارتقى للنقطة 7 في المركز العاشر بنتيجة 31-29 (الشوط الأول 15-12).

جاءت مباراة العربي والفحيحيل متوسطة المستوى، بعدما ظهر "الأخضر" بعيداً عن مستواه المعهود، خصوصا في الدفاع، لوجود مساحات بين المدافعين (منتصف الدائرة)، نظراً لغياب مشعل سويلم، لتعرض ابنه لحادث سير قبل المباراة، إضافة إلى تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، ما أوقعهم في أخطاء شخصية كثيرة استغلها لاعبو "الأحمر"، مع تألق صقر الفهد في التصويب من الخط الخلفي، وعبدالله الطرقي من الجناح الأيمن، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني نجح مدرب العربي، عمرو الجيوشي، في إعادة ترتيب أوراقه الدفاعية، وأغلق منتصف الدائرة، لينهي العربي المباراة لمصلحته.

في سياق آخر، أصدرت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد الجدول المعدل لمباريات الدوري العام في الجولتين المقبلتين (11 و12) بعد تأجيل مباريات فريقي الكويت والسالمية، لمشاركتهما في البطولة العربية الـ34 للأندية أبطال الدوري، المزمع أن تستضيفها صفاقس التونسية من 19 حتى 29 الجاري.

back to top