القمة الخليجية الـ 39 تعقد في الرياض الأحد المقبل

نشر في 06-12-2018 | 13:42
آخر تحديث 06-12-2018 | 13:42
عبداللطيف الزياني
عبداللطيف الزياني
أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم الخميس أن اجتماع الدورة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون سيعقد في الرياض يوم الأحد القادم بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبرئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأعرب الزياني في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) عن فخره واعتزازه بتكليفه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بنقل الدعوة الكريمة إلى إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس للمشاركة في اجتماع الدورة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون.

وقال إن أصحاب الجلالة والسمو سيبحثون عدداً من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية.

وأضاف أن أصحاب الجلالة والسمو سينظرون في التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة كما سيبحثون أيضاً آخر التطورات السياسية الاقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وعبر الزياني عن أمله أن تسفر هذه القمة «المباركة» عن نتائج بناءة ومثمرة تعمق التعاون والتكامل الخليجي في مختلف المجالات وتحقق تطلعات مواطنيها لمزيد من التكاتف والتلاحم والتآزر لمواجهة التحديات كافة والحفاظ على أمن واستقرار دول المجلس والمنطقة عموماً.

back to top