صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3989

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بداية خاسرة لمدرب شيكاغو بولز الجديد

  • 06-12-2018

استهل مدرب شيكاغو بولز الجديد، جيم بويلن، عهده بالخسارة، بعد سقوط فريقه في أول مباراة رسمية له بإشرافه أمام إنديانا بايسرز 90-96، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان بويلن، مساعد المدرب فريد هويبرغ، عُين في منصبه الاثنين، بعد قرار النادي إقالة الأخير، بسبب سوء نتائج الفريق الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة الشرقية.

ولم يحقق شيكاغو، المتوج بلقب الدوري 6 مرات، الفوز سوى في 5 مباريات منذ مطلع الموسم الحالي، مقابل 20 خسارة. أما بايسرز، فرفع رصيده إلى 14 انتصارا مقابل 10 هزائم.

وكان دارن كوليسون أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة، وأضاف الفنلندي لوري ماركانن 21 نقطة و10 متابعات ومايلز تيرنر 18 نقطة مع 11 متابعة و3 تمريرات حاسمة.

ورغم الخسارة، أشاد بويلن بالشخصية التي أظهرها فريقه خلال المباراة، بقوله: "أنا أعشق هذا الفريق فعلا. لقد نافسنا وكافحنا خلال المباراة. إنه فريق بدني قوي".

وأضاف: "لقد خاب أملي لعدم الفوز، لكن لم يؤثر ذلك على معنوياتي، لأن فريقي أظهر قوة شكيمة".

وأكد بويلن أنه يتعين على فريقه تحسين جانب اللياقة البدنية لديه، بقوله: "لست راضيا عن الحالة البدنية للاعبي فريقي، لكن هذا الأمر سيتغير".

وتغلب أورلاندو ماجيك على ميامي هيت 105-90 في دربي ولاية فلوريدا.

وسجل أرون غوردون 20 نقطة و13 متابعة، وأضاف المونتينيغري نيكولا فوسيفيتش وتيرينس روز 19 نقطة للفائز.

وتساوى أورلاندو في الانتصارات والهزائم، محققا 12 في كل فئة.

وانتقد نجم ميامي هيت المخضرم دواين وايد زملاءه بعد الخسارة التي جاءت عقب فوزين على نيو أورليانز بيليكانز ويوتا جاز، وقال: "لقد تراخينا، لسبب أو لآخر، كما لو أننا نملك عددا كبيرا من الانتصارات".

وما زاد من سوء أمسية ميامي، مغادرة لاعبه حسن وايتسايد مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل نهاية المباراة بـ 40 ثانية، وقد بدا عليه الغضب.

دالاس يهزم بورتلاند

وقاد السلوفيني الشاب لوكا دونتيتش فريقه دالاس مافريكس إلى الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 111-102، بتسجيله 21 نقطة مع 9 متابعات و3 تمريرات حاسمة. أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر، فكان داميان ليلارد مع 33 نقطة.

وتابع فينيكس صنز نتائجه السلبية هذا الموسم بسقوطه على أرضه أمام ساكرامنتو كينغز 105-122، ليصبح صاحب أسوأ سجل في دوري المحترفين حتى الآن مع 20 هزيمة و4 انتصارات فقط.

وحقق يوتا جاز فوزا ساحقا على سان انتونيو سبيرز 139-105، بفضل 20 نقطة لدونوفان ميتشل، وأضاف له الفرنسي رودي غوبير 18 نقطة.

نوا ينضم إلى ممفيس

من جهة أخرى، انضم الفرنسي يواكيم نوا، الذي فسخ فريقه نيويورك نيكس عقده معه منتصف أكتوبر، إلى ممفيس غريزليز، وفق ما أعلن الأخير.

ويرجح أن يؤدي نوا (33 عاما)، نجل النجم السابق لكرة المضرب الفرنسي يانيك، دور البديل للاعب الارتكاز الإسباني مارك غاسول.

يُذكر أن نوا لم يخض أي مباراة في دوري المحترفين منذ أواخر يناير الماضي، إثر معاقبته من فريقه، لخلاف مع مدربه جيف هورناسيك، وهو شارك في 7 مباريات فقط الموسم الماضي.

وخاض نوا، أفضل مدافع لموسم 2013-2014، 625 مباراة في دوري المحترفين خلال مسيرته منذ عام 2007، وحقق معدل 8.9 نقاط في المباراة الواحدة مع 9.3 متابعات.