الرئيس الفنزويلي في موسكو سعياً لمساعدة مالية

بعد بلوغ التضخم نسبة 1350,000 بالمئة في بلاده

نشر في 05-12-2018 | 15:31
آخر تحديث 05-12-2018 | 15:31
No Image Caption
يلتقي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأربعاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو ويُفترض أن يتحدث الرجلان عن مساعدة مالية روسية لدعم الاقتصاد المنهار للدولة الواقعة في أميركا الجنوبية.

وصرّح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لصحافيين أن "المحادثات ستتناول مساعدة ضرورية تحتاجها السلطات الفنزويلية" رافضاً إعطاء المزيد من التفاصيل وخصوصاً الكشف عن المبلغ الذي يمكن أن تقرضه روسيا لحليفتها في أمريكا الجنوبية.

وقال إن الوضع الاقتصادي في فنزويلا "لا يزال معقداً" حتى ولو "لاحظنا مؤشرات تحسن".

ويسعى مادورو إلى الحصول على دعم حلفائه قبل نحو شهر من بداية ولايته الثانية، وذلك في وقت يُواجه فيه رفضًا من جانب جزء كبير من المجتمع الدولي.

وكان قد أعلن الاثنين أنه يتوجه إلى موسكو "لزيارة عمل ضروريّة" مع الرئيس الروسي ما سيُتيح "إنهاء العام 2018 على نحو جيّد، في ما يتعلّق بالعلاقات الاستراتيجيّة التي تبنيها فنزويلا مع العالم".

والوضع الاقتصادي في فنزويلا الذي يعاني هذا العام من نسبة تضخم بلغت 1350,000 بالمئة بحسب صندوق النقد الدولي، معقد جداً رغم مخزون النفط في البلاد.

ومن المفترض أن يبدأ مادورو الذي أعيد انتخابه في مايو في انتخابات لم يعترف قسم كبير من المجتمع الدولي بنتائجها، ولاية ثانية في العاشر من يناير.

ويواجه وريث الرئيس السابق هوغو شافيز (1999-2013)، ضغطاً شديداً تمارسه الولايات المتحدة التي وصفته بـ"الديكتاتور".

back to top