«الدولي» يرفع الإيقاف عن كرة اليد الكويتية

الذياب: الأزمة انتهت بلا رجعة وأبارك للجميع العودة إلى الساحة الدولية

نشر في 05-12-2018
آخر تحديث 05-12-2018 | 00:05
بدر الذياب
بدر الذياب
رفع الاتحاد الدولي لكرة اليد الإيقاف الخارجي المفروض على الاتحاد الكويتي لكرة اليد منذ عام 2015 بشكل مؤقت إلى حين اعتماد القرار من جمعيته العمومية، مما سيسمح لناديي الكويت والسالمية بالمشاركة عربياً وآسيوياً.
في خطوة منتظرة تلقت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة اليد كتاباً مساء أمس الأول من الاتحاد الدولي للعبة، يخطرها فيه برفع مؤقت للايقاف المفروض على النشاط الدولي الكويتي.

وأشار الاتحاد الدولي في كتابه إلى أن اعتماد قرار رفع الايقاف بشكل نهائي سيتم اتخاذه من قبل الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المقرر انعقادها في يوليو 2019.

وتأتي هذه الخطوة عقب تسلم اللجنة المؤقتة للمقر والحساب المصرفي للاتحاد الكويتي من قبل الجمعية العمومية في 29 نوفمبر الماضي.

وذكر الاتحاد الدولي في كتابه أن رفع الايقاف المؤقت للاتحاد الكويتي يأتي بناء على خريطة الطريق المتفق عليها في 21 سبتمبر الماضي وابرز خطواتها:

1 - ضمان أن يتضمن النظام الاساسي للاندية (الهيئات) التابعة للاتحاد الكويتي نصاً يخص التزامها بالنظام الاساسي للاتحاد الدولي ولوائحه وتوجيهات وقرارات الهيئات التابعة له.

2 - الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية للاتحاد الكويتي لاعتماد النظام الاساسي للاتحاد والمعتمد من قبل الهيئة القضائية للاتحاد الدولي على أن تتكون الجمعية العمومية من نفس الهيئات المنتسبة لاخر جمعية عمومية تم تنظيمها في 2015 قبل الايقاف.

3 - وعقب ذلك سيتم دعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد، وسيقوم الاتحاد الدولي بترشيح مجموعة عمل انتخابية محايدة لضبط ومراقبة الاجراءات المتعلقة بالجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد.

الذياب: سعيد برفع الإيقاف

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة المؤقتة بدر الذياب عن سعادته بقرار رفع الايقاف، وقال: "انتهت ازمة كرة اليد الكويتية إلى غير رجعة بإذن الله"، مضيفا: "أبارك للكويت حكومة وشعباً وخاصة أسرة كرة اليد على العودة الى الساحة الدولية مجدداً بعد فترة غياب طويلة".

صورة ضوئية لكتاب الاتحاد الدولي لكرة اليد و ألعاب القوى

صورة ضوئية لكتاب الاتحاد الدولي لكرة اليد

وتابع: "أتمنى أن تتعافي اللعبة سريعاً على الصعيدين المحلي والدولي سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو الاندية حتى يستمر علم الكويت خفاقاً في المحافل الدولية".

وكشف الذياب أن الكويت بانتظار خبر سار بعد تقدم نادي الكويت بطلب استضافته لبطولة الاندية الاسيوية لكرة اليد المقرر أن تقام في مارس المقبل، لتكون بداية قوية للعودة إلى الساحة الاسيوية بشكل عملي، متمنياً للجميع التوفيق في المرحلة المقبلة.

المشاركة الخارجية

ويعد قرار رفع الايقاف الدولي بوابة السماح للاندية المحلية بالمشاركة في البطولات الخارجية المقبلة والتي يأتي على رأسها بطولة الامير فيصل بن فهد العربية الـ34 للاندية ابطال الدوري المقرر أن تستضيفها مدينة صفاقس التونسية خلال الفترة من 19 حتى 29 ديسمبر الجاري وسيشارك فيها فريقا الكويت والسالمية، وكذلك البطولة الاسيوية للاندية ابطال الدوري المقرر اقامتها في مارس المقبل وتقدم لاستضافتها نادي الكويت الكويتي بالتنسيق مع اللجنة المؤقتة لادارة شؤون الاتحاد.

استمرار الدوري اعتراف بالنتائج السابقة

يذكر أن قرار اللجنة المؤقتة لادارة الاتحاد الكويتي باستمرار الدوري المحلي المقام حالياً يعتبر اعترافاً ضمنياً بالنتائج السابقة التي حصل فيها فريق الكويت على لقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي وحل السالمية وصيفاً.

وطبقاً للوائح الاتحاد الكويتي، يحق لبطل الدوري في الموسم الماضي (الكويت)، المشاركة في البطولتين الاسيوية والعربية للاندية، بينما يشارك الوصيف السالمية في بطولة واحدة وستكون على الأرجح العربية.

back to top