«أكيورا الملا» تكشف عن RDX الجديدة كلياً

متوافرة بطرازي Tech وA-Spec بمحرك توربو بقوة 272 حصاناً

نشر في 05-12-2018
آخر تحديث 05-12-2018 | 00:02
بعنوان «كل ما كنا نتمنى وأكثر»، وفي حفل ضخم بمعرضها الجديد بمنطقة الري، كشفت شركة الملا للسيارات عن الجيل الجديد من أكيورا RDX الجديدة كلياً لعام 2019، التي جاءت بتصميم لافت ومحرك توربو قوي وتكنولوجيا حديثة شملت لأول مرة نظام صوتAcura ELS Studio 3D المتميز، و«الجريدة» اختارتها لكم اليوم من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها.
أزاحت شركة الملا للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة Acura في البلاد، الستار عن RDX الجديدة كليا لعام 2019 مساء أمس الأول، في حفل كبير بمعرض أكيورا الملا الجديد، بحضور مميز من وسائل الإعلام وكبار الشخصيات، وأوائل الملاك الذين حجزوها مسبقا كضيوف شرف للحفل.

وتطل أكيورا الجديدة كليا كأول سيارة من الجيل الجديد لفئة RDX بعد إعادة تصميمها لتقدم أداء فائق المستوى، بمقصورة أكثر اتساعا وفخامة، ومجموعة كبيرة من التقنيات والمميزات المتطورة، والتي تم تصميمها وتطويرها وتصنيعها في أميركا بمحرك Turbo لتقديم أداء أسرع وأكثر فخامة، لاسيما أن RDX تعد أعظم تصميم للشركة خلال العقدين الماضيين، بعد إعادة تصميم السيارة بشكل جذري، وهو ما حظي بإعجاب الحاضرين خلال الحفل.

تصميم مختلف

خرج إصدار Acura RDX بطرازين Tech وA-Spec، لتؤكد الشركة التزامها بتوسيع نماذج A-Spec في جميع موديلاتها، كما تأتي السيارة الجديدة كليا بإضاءة تضم 7 وحدات LED مقارنة بـ5 في الموديل السابق، في حين يأتي تصميم الإضاءة الخلفية على شكل ذيل التنين، في حين جاءت مداخل الهواء بشكل واسع بتصميم رياضي مستوحاة من NSX لتوزع الهواء بشكل مناسب لكل العجلات ومقصورة السيارة، كما يمكن رؤية غطاء المحرك البارزة من داخل المقصورة، مما يبرز هيبة وهوية أداء الجيل الثالث من RDX.

الحديث عن سيارة RDX بموديلها الجديد 2019 هو الحديث عن اختلاف كلي في هيكلها، وكذلك الشاسيه الذي صمم ليقدم تجربة قيادة متطورة وجذابة. يبدأ بقاعدة عجلات أطول بقياس 2.6 بوصة، ليمنح راحة أكثر أثناء القيادة ومساحة إضافية للمقصورة، في حين تمت توسعة منطقة التخزين خلف المقاعد الخلفية بقياس 3.4 أقدام مكعبة مع 1.7 قدم مكعبة إضافية من التخزين تحت الأرض.

بينما يوفر النظام الأساسي الجديد أرضية خلفية مسطحة بالكامل، ليمنح الركاب راحة جلوس من الدرجة الأولى في جميع أوضاع الجلوس الخلفية الثلاثة.

عالية القوة والأداء

تتكون بنية RDX الجديدة كليا من أكثر من 50 في المئة من الفولاذ عالي القوة. في حين تأتي بإطار خلفي مزدوج وحلقات أبواب أمامية فولاذية جديدة ذات قطعتين فائقتي القوة، مما يزيد من صلابة الجسم بشكل كبير، ويجعل المقصورة أكثر دقة وهدوءا، في حين تم تصميم هيكل الشاسيه بشكل جديد بالكامل مع نظام توجيه كهربائي مزدوج يخفض نسبة الطنين بمواصفات رياضية فائقة الأداء.

وجهزت RDX الجديدة بمحرك Turbo بسعة 2.0 لتر و16 صماما مع صماماتDOHC VTEC® وDual Variable Timing Cam Dual VTC، وبسرعة 272 حصانا وبسرعة دوران تصل إلى 4500 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران RPM منخفض بنسبة 40 في المئة لتوفير سرعة واستجابة خنق أكثر حدة.

ديناميكية واستجابة عالية

تعتبر إعادة تصميم الجيل الثالث بمنزلة عودة إلى توجيه العزم للتحكم الفائق للقيادة بكل العجلات SH-AWD™ في أقوى أشكاله وأكثرها تطورا على الإطلاق، إضافة إلى تحسين أداء الدفع بالعجلات كاملة، تستخدم السيارة نظام SH-AWD من Acura عزم الدوران الديناميكي من أجل زيادة استجابة المناولة وتقديم أداء قيادة نابض بالحياة في جميع ظروف الطقس وحالة الطريق.

بفضل المحرك الفائق من ACURA، يمكن توزيع ما يصل إلى 70 في المئة من عزم الدوران على العجلات الخلفية. ويمكن توزيع ما يصل إلى 100 في المئة من هذا العزم على العجلات الخلفية اليمنى أو الخلفية اليسرى، مما يخلق تحكما وخفة حركة مذهلة. في حين يعتبر موديل 2019 RDX هو الطراز الأول الذي يستخدم هذا الجيل الجديد من SH-AWD.

فخامة التكنولوجيا

تتميز داخلية RDX الجديدة بالفخامة المجهزة بالتكنولوجيا وبأفكار Acura الحديثة للحصول على تجربة قيادة أكثر خصوصية، في ظل مقاعدها الرياضية المريحة، وهي مصممة حصريًا لسيارة RDX. وتأتي مقاعد السيارة الرياضية بإطار فولاذي خفيف الوزن فائق القوة، مع دعم جانبي محسَّن للقيادة المفعمة بالحيوية، إلى جانب إمكان تعديل وضعية الجلوس بمقدار 16 وضعا في جميع الصفوف، لتوفر للسائق والراكب الأمامي للمقعد نفس مستويات ضبط المقعد والراحة.

ومن الداخل تتميز RDX 2019 بسقف بانورامي بالكامل، ليمنحك شعور التجدد في جميع أنحاء المقصورة. في حين تأتي كافة التصاميم الداخلية مصقولة بالألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، وخشب الزيتون وأفخر أنواع الجلود الناعمة، أما وحدة التحكم المركزية فهي مستوحاة من NSX بمقبض تحكّم ديناميكي يسمح للسائقين بالتبديل بسرعة بين 4 أوضاع قيادة مختلفة (Snow ،Comfort ،Sport وSport +).

وفي الواجهة الأمامية من الداخل، تأتي الشاشة تعمل باللمس True Touchpad عالية الوضوح بدقة 10.2 بوصات فوق الكونسول الوسطي، على مقربة من خط الرؤية الطبيعي للسائق، ولوحة لمس مثبتة على لوحة مركزية ونظام تشغيل جديد بالكامل يعمل بنظامApple CarPlay.

وتدعو شركة ACURA الملا عملاءها الكرام لزيارة صالة عرض ACURA الملا الجديدة بمنطقة الري، شارع محمد بن القاسم، للاطلاع على RDX الجديدة كليا.

نظام صوتي جديد

لأول مرة، تم تزويد الإصدار الجديد من RDX بنظام صوت Acura ELS Studio 3D المتميز، وهو نظام يوفر 16 قناة و710 واط يضم 4 مكبرات صوت مدمجة فائقة الأداء من Highline ™.

تم تصميم Acura ELS Studio 3D من قبل Acura وPanasonic وضبطه من قبل منتج الموسيقى الحائز جائزة Grammy ،Elliot Schiener، ليوفر صوتا مذهلا ونطاقا ديناميكيا، مع إضافة بُعد جديد للصوت وتجربة الاستماع.

ومن المميزات الجديدة أيضا شاشة عرض Head-Up تفاعلية كاملة الألوان مقاس 10.5 بوصات، تعرض كل ما يتعلق بالصوت والهاتف وتنبيهات AcuraWatch والملاحة بشكل مباشر وأما نطاق رؤية السائق.

أنظمة مطورة

تم تصميم RDX لعام 2019 لتوفير مستويات عالية من السلامة والأداء. فهي مزودة بنظام تخفيف حدة فرط التصادم (CMBS ™) مع نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW)، والتخفيف من حالة مغادرة الطريق (RDM)، مع تحذير مغادرة المسار (LDW)، نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC) مع نظام متابعة السرعة المنخفضة ومراقبة المسار (LKAS). وكذلك الوسائد الهوائية للركبة الأمامية، وسائد هوائية جانبية، ومراسي وأحزمة سفلية للأطفال وهي مصنفة بأعلى التصنيفات من قبل NCCO 5 وIIHS للأمن والسلامة.

back to top