الكويت تخطى القرين واقترب من «ممتاز اليد»

السالمية أنعش حظوظه وأنهى آمال اليرموك

نشر في 05-12-2018
آخر تحديث 05-12-2018 | 00:00
No Image Caption
فاز الكويت على القرين 35-20، والسالمية على اليرموك 34-19، أمس الأول، ضمن الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد، التي تختتم اليوم بمباراتي النصر مع خيطان، والعربي مع الفحيحيل.
بات فريق الكويت لكرة اليد قاب قوسين أو أدنى من حسم تأهله رسمياً للدوري الممتاز (الخمسة الكبار)، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، إثر فوزه العريض على القرين، الذي ظل بـ7 نقاط في المركز الثامن بنتيجة 35-20 (الشوط الأول 17-9)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة العاشرة من الدوري العام.

فرض الكويت هيمنته على المباراة، التي جاءت من جانب واحد منذ البداية، مستغلا ظهور القرين بشكل بعيد عن مستواه واستسلام لاعبيه بشكل ملحوظ، بسبب ابتعادهم عن المنافسة، ما أفقدهم التركيز، وأوقعهم في أخطاء شخصية كثيرة استغلها لاعبو "الأبيض" في السيطرة وتوسيع الفارق حتى نهاية اللقاء.

السالمية هزم اليرموك

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، عزز السالمية حظوظه في التأهل لـ"الممتاز"، بعدما أنهى آمال نظيره اليرموك في المنافسة، بفوزه عليه 24-19 (الشوط الأول 13-10).

وبهذه النتيجة، ارتقى "السماوي" للمركز الثالث مؤقتاً، برصيد 15 نقطة، فيما تجمد رصيد اليرموك عند 9 نقاط في المركز السادس.

اتسمت المباراة بالندية والإثارة من الجانبين، ودانت الأفضلية لـ"السماوي" تدريجيا، بفضل الدفاع الجيد والهجوم المنظم.

ويدين "السماوي" بالفضل إلى حارسه حسن صفر، الذي تألق في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس، وخاصة عبر النشط بندر الشمري، إضافة إلى تصويبات لاعبي الخط الخلفي عبدالرحمن سند "جاسم الغريب" وبشار تقي.

في المقابل، عانى لاعبو اليرموك غياب التركيز عن بعض العناصر الأساسية، وخاصة فواز الشمري وكذلك الحارس محمد متعب، إضافة إلى إصابة محمد عامر، ما أفقد الفريق الكثير من فاعليته الهجومية، إلى جانب الأخطاء الدفاعية، لينهي "السماوي المباراة" لمصلحته.

مباراتا اليوم

وتختتم الجولة اليوم بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء خيطان الحادي عشر بـ5 نقاط مع النصر السابع بـ8 نقاط، وفي السادسة والنصف مساء يلعب الفحيحيل العاشر بـ6 نقاط مع العربي الرابع بـ14 نقطة.

back to top