سورية: اشتباك بين «جيش الإسلام» والأكراد

نشر في 03-12-2018
آخر تحديث 03-12-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن فصيل "جيش الإسلام" السوري المعارض تحركاته وتصديه لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنفذ عمليات في أرياف عفرين في ريف حلب الشمالي.

وقال المتحدث باسم هيئة أركان الفصيل حمزة بيرقدار إن "جيش الإسلام تصدى لمحاولة تسلل فاشلة نفذها حزب العمال الكردستاني (pkk) في جبهة دير مشمش في محيط عفرين بريف حلب الشمالي".

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يصرح "جيش الإسلام" عن مشاركته في الاشتباكات ضد "الوحدات" في شمالي سورية، منذ خروجه من الغوطة شرق العاصمة دمشق، باتفاق وقعه مع روسيا في 8 مارس الماضي.

جاء ذلك غداة لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينوس ايرس، دعا فيه الرئيس الروسي نظيره التركي إلى اتخاذ "تدابير أكثر فاعلية" لترسيخ الهدنة في محافظة إدلب والاتفاق المبرم بينهما في 17 سبتمبر الماضي على إقامة "منطقة منزوعة السلاح".

وأبلغ إردوغان بوتين بضرورة عقد قمة أخرى لبحث الوضع في إدلب، التي تعيش جبهاتها العسكرية بين النظام وفصائل المعارضة حالة من التوتر الشديد.

كذلك ناقش الرئيس التركي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب قضية منبج وإدلب والجماعات الكردية المدعومة أميركياً المنشرة في شمال سورية.

back to top