صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3991

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«وسطاء العقار» يجتمع مع «بلدية الكويت»

  • 03-12-2018

اجتمع رئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار، الخميس الماضي، مع نائب المدير العام لبلدية الكويت لشؤون قطاع المساحة عبدالله عمادي.

ورحب عمادي بالتعاون المثمر مع رئيس وأعضاء «وسطاء العقار»، وأكد أهمية دور الاتحاد، الذي يعزز التعاون مع القطاع الخاص، للمشاركة وتقديم واستخراج معاملات شهادات الأوصاف إلكترونيا.

وتم استعراض طريقة عرض إدخال بيانات على نموذج إصدار شهادة الأوصاف إلكترونيا، ليتمكن الوسيط العقاري من استخراجها عن طريق الاستعانة بنظام اتحاد الوسطاء لاستخراج شهادة الأوصاف للعقار المراد نقل ملكيته.

من جهة أخرى، قال رئيس مجلس «وسطاء العقار»، فيصل الشرهان، إن هذا التعاون مع البلدية يُعد من أهم الخطوات في التطوير وتقليص الدورة المستندية، وتطوير آليات استخراج المعاملات إلكترونيا، التي انتهجتها البلدية.

وأضاف الشرهان أن «الاتحاد يتابع كل التطورات عن كثب، لأنه حريص على تنظيم مهنة الوسيط العقاري، وتيسير إنجاز المعاملات بكل سهولة، لذلك تم حصر الوسطاء الحقيقيين، بالتعاون مع وزارتي التجارة والعدل والبلدية».

وستتم تجربة النظام الجديد مطلع الأسبوع المقبل مع البلدية، والتدرب على استخدامه، وسيتم إبلاغ الوسطاء بموعد البدء باستخدامه حين الانتهاء من التجربة.

ويتطلع الاتحاد للتعاون مع جميع الجهات ذات الصلة بالمهنة، لتسهيل عمل الوسطاء، وتحريك العجلة بالسوق العقاري.