«هوندا بايلوت» الجديدة... فخامة تسبق أداءها

متوافرة بثلاث فئات... ومحرك 6 سلندرات بقوة 280 حصاناً

نشر في 02-12-2018
آخر تحديث 02-12-2018 | 00:00
بفخامة تسبق أداءها، جاءت اليابانية «هوندا بايلوت» الجديدة كلياً بثلاث فئات مختلفة EX وEXL وTouring بمحرك اقتصادي 6 سلندرات بقوة تصل إلى 280 حصاناً، و«الجريدة» تسلط اليوم الضوء عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عن مواصفاتها الحديثة بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من «الغانم موتورز» الموزع الحصري لسيارات هوندا في الكويت.
أعيد تصميم بايلوت بالكامل مع شبك أمامي جريء وجديد، وخطوط انسيابية أنيقة لسيارة كوبيه رياضية تتضمن مزايا فاخرة وجديدة من أضواء أمامية نوع بروجيكتور هالوجين في فئتي EX وEXL، في حين تحظى فئة Touring بأضواء أمامية نوع LED، فضلا عن أول سقف بانورامي على الإطلاق في فئة Touring ليوفر رؤية السماء الزرقاء لأجيال المستقبل.

وتمتاز باليلوت الجديدة بالكامل بوقفة عريضة ومنخفضة تسهم في تحسين الأداء الأيروديناميكي، في حين يضفي القطر العريض للعجلات، 18 أو 20 بوصة، إطلالة راقية. ومن بين المزايا القياسية الأخرى في جميع الفئات هناك أضواء أمامية للضباب، أضواء LED على الباب الخلفي وأضواء ساطعة خلال النهار نوع LED الموجودة قياسيا، إلى جانب جناح هوائي للباب الخلفي، مرايا جانبية كهربائية وأضواء LED لإشارات الانعطاف.

وتمتاز بايلوت بمحرك V6 سعة 3.5 لترات بحقن مباشر مع نظام الإدارة المتغير للسلندرات (VCM). يبدأ هذه المحرك بالعمل بعملية ضغط بسيطة على زر، وينتج قوة قصوى تصل إلى 280 حصانا عند 6000 دورة بالدقيقة وعزم يبلغ 355 نيوتن - متر عند 4700 دورة بالدقيقة.

كذلك، تمتاز بايلوت بمحرك يجمع كفاءة مذهلة للاقتصاد في استهلاك الوقود مع تسارع عالي السرعة والاستجابة وإنتاج فائق السلاسة للقوة. إن معدل كفاءة استهلاك الوقود لبايلوت في منطقة الخليج هو 11.4 كلم/ لتر للطرازات ذات الدفع بعجلتين و10.8 كلم/ لتر للطرازات ذات الدفع الرباعي.

أما أحدث ميزة تتضمنها بايلوت، فهي نظام "إدارة السحب الذكي"، وهو الآن مُضَمَّن في جميع الموديلات ما عدا EX ذات الدفع بعجلتين مع زر يعمل بالضغط لاختيار الوضعية وشاشة عرض TFT على لوحة عدادات المقصورة.

إضافة إلى ذلك، توفر فئات EX (دفع رباعي) وEXL ارتفاعاً كاملاً عن الأرض يبلغ 200 ملم، مما يسمح للسيارة بأن تتلاءم مع أي طريق. والميزة الأعلى أهمية هي وضعية الرمل التي تسمح بقيادة بايلوت في الرمال.

داخلية واسعة

تعكس الأجواء الداخلية لبايلوت الفخامة والملاءمة العاليتين مع تصميم جديد وراقٍ للمقصورة، مقاعد فاخرة بيج أو سوداء من الجلد متناسقة مع الألوان الخارجية، وتجهيزات أرقى للمقصورة.

ومع الشاشة التي تعمل باللمس قياس 8 بوصات والقياسية في كل الفئات، يتوافر لكم وصول سهل إلى عمليات التحكم بالنظام الصوتي وعرض لمزايا أخرى. كذلك، يوجد نظام تثبيت السرعة لقيادة خالية من الإرهاق للمسافات الطويلة.

ولأول مرة، تتضمن فئة Touring في الصف الثاني مقاعد من نوع captain، التي تهدف إلى تعزيز الراحة وتسهيل المرور بين الصفين الثاني والثالث في ترتيب لسبعة ركاب. هناك أيضا ميزة رائعة في فئتي EX-L وTouring وهي طي مقاعد الصف الثاني بلمسة واحدة التي تخوّل الركاب الوصول بسهولة إلى صف المقاعد الثالث.

وتتضمن التجهيزات الأخرى تحكما بمكيف هواء لثلاث مناطق، منافذ خلفية لمكيف الهواء في صفي المقاعد الثاني والثالث، حاجبات للشمس في الأبواب الخلفية التي تحمي الركاب من الشمس الحارقة في المنطقة، حاملة للنظارات الشمسية ومرآة للمحادثة، منطقة مخفية لتخزين حمولة إضافية، إلى جانب تحكم نشط بالضجيج (ANC) لمقصورة أكثر هدوءا، ونظام ترفيه في الخلف مع شاشة عرض قياس 9 بوصات متوافر في فئة Touring.

الهيكل والسلامة

تتوافر بايلوت الجديدة مع المجموعة الأكثر شمولية من التقنيات المتطورة للسلامة ومساعدة السائق. تتضمن فئتا EXL وTouring من بايلوت الجديدة ميزة "تشغيل المحرك عن بُعد" التي تسمح بتشغيل المحرك من مسافة بعيدة، مما يخول نظام التحكم بالمكيف الأوتوماتيكي بتعديل درجة حرارة المقصورة لضمان أعلى مستوى من الراحة قبل الدخول إليها.

ومن بين التقنيات التي جُهِزت بها بايلوت الجديدة بالكامل للمزيد من الراحة في القيادة نذكر عجلة قيادة كهربائية، نظام تشغيل المحرك مع زر بالضغط، أزرار نظام تثبيت السرعة على عجلة القيادة وكاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا.

إضافة إلى ذلك، تستخدم هوندا بايلوت بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم. كذلك، تتميز بمزايا السلامة النشطة من هوندا مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)، الفرامل العادمة للانغلاق (ABS) والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، المساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA)، المساعدة الذكية للتحكم بالقيادة (AHA) ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS).

إن تضمين تقنيات السلامة هذه خوّل بايلوت الجديدة الحصول على أعلى تصنيف للسلامة في سنة 2015 (2015 TOP SAFETY PICK+) من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) في الولايات المتحدة الأميركية، مما يجعلها إحدى أكثر السيارات أمانا في فئتها.

الفئات والألوان

الآن، تأتي هوندا بايلوت الجديدة بالكامل إلى هذه المنطقة في 4 فئات، مع تقديم للفئة الأساسية الجديدة EX ذات الدفع بعجلتين، والفئات الأخرى EX ،EXL وTouring ذات الدفع الرباعي.

وستتوافر هوندا بايلوت الجديدة بالكامل بثمانية ألوان وهم أبيض دايموند لؤلؤي وفضي لونار معدني ورمادي مودرن ستيل معدني ورمادي سافير معدني وأحمر شيري داكن لؤلؤي وأسود كريستال لؤلؤي وأسود فوريست لؤلؤي وأزرق أوبسيديان.

وتأتي جميعها مع مقصورة بلون بيج، إضافة إلى خيار لمقصورة باللون الأسود مع اللونين الخارجيين الأبيض دايموند اللؤلؤي والفضي لونار المعدني.

معرض 3 طوابق

تعبّر "هوندا الغانم" عن التزامها بتحقيق المكانة المرموقة التي تستحقها هوندا كعلامة تجارية عالمية رائدة، من خلال معرض هوندا الجديد بالري والذي يضم 3 طوابق متعددة الخدمات.

ويعد هذا المعرض الأول متميزا بكامل المواصفات من حيث توظيف تكنولوجيا ومواد جديدة في تصميم الجدران لتعرض صورا متحركة، وهو الأمر الذي يعبّر عن اهتمام هوندا الغانم بتعريف الجمهور بما تحرص عليه الشركة من تطوير مستمر وابتكار لا يهدأ.

ولكي تؤكد على مبدأ الشفافية في كل شيء، بدءا من الاستراتيجية وحتى أصغر التفاصيل، فإن معرض هوندا الجديد يضم أرضيات زجاجية يمكن من خلالها مشاهدة مركز الخدمة في الدور الأرضي، إضافة إلى قاعة الانتظار الراقية والمكشوفة على مركز الخدمة، مما يتيح للعملاء الاستمتاع بالراحة، بينما يشاهدون أمامهم كيف تجرى عمليات الخدمة والصيانة لسياراتهم، ويمكن كذلك مشاهدة المعرض، سواء من خلال إطلالة بانورامية أو حتى من خلال المصعد الزجاجي الأنيق بتصميمه.

وتدعو هوندا الغانم عملاءها لزيارة صالة العرض الجديدة والتعرف على مواصفات وتقنيات السيارة هوندا بايلوت الجديدة بالكامل، والتي تلائم رغباتهم واحتياجاتهم، حيث يستقبل المعرض زواره من السبت إلى الخميس.

«الغانم موتورز»

تعد «الغانم موتورز» الموزع الحصري في الكويت لمنتجات هوندا من السيارات ومعدات الطاقة، إضافة إلى المحركات والمعدات البحرية، والدراجات النارية، وتلتزم الشركة بأعلى مستويات الجودة بالخدمة في مراكز الصيانة والخدمة المتخصصة، والتي تعمل وفق أشد المعايير العالمية صرامة وجودة فيما يتعلق بالخدمة النوعية التي يقوم بها اختصاصيون وتقنيون مؤهلون وباستخدام أحدث المعدات وأفضل قطع الغيار الأصلية.

ويتميز مركز خدمة سيارات هوندا الموجود في الشويخ بتصميمه الواسع والحديث، وبقاعة انتظار عصرية توفر خدمات رفاهية مميزة للعملاء أثناء انتظارهم تشمل كراسي مساج، ركن ألعاب الكتروني، ستالايت وإنترنت لاسلكي مجاني.

تجربة الجريدة. شبابية بتفاصيلها... عائلية برحابة مساحاتها

بدعوة كريمة من "الغانم موتورز" الموزع الحصري في الكويت لسيارات هوندا، شهدت تجربة "الجريدة" خلال قيادة هوندا بايلوت الجديدة كليا إنها على الطريق ناعمة وسريعة في الوقت ذاته بعد قيادتها خلال إجازة نهاية الأسبوع والتي أثبتت وبكل جدارة أنها شبابية بتفاصيلها وعائلية برحابة مساحاتها.

وكان من الملحوظ أن قيادة بايلوت الجديدة رغم محركها بستة سلندرات، إلا أنها اقتصادية ولا تستهلك الوقود، رغم قوة محركها وأدائه الجميل على الطريق، فضلا عن الثبات الذي كان شاهدا دائما على الطريق، الأمر الذي يعكس التجهيزات الكبيرة من هوندا اليابانية.

وفي الحديث عنها أكثر، فالجلوس في بايلوت بالجهة الخلفية أكثر متعة ودلالا لتزويدها بمواصفات تلبي جميع احتياجات الطريق من الشاشات، مرورا بالوصلات ومساحات التخزين وانتهاء بمقاعد مريحة مفصولة وذات خصوصية لكل راكب، فضلا عن مساحة التخزين الرحبة في الجهة الخلفية من المركبة.

back to top