«الصحة»: افتتاح توسعة «الأميري» قريباً بسعة 415 سريراً

الصباح: مقبلون على تطور في المنشآت والتجهيزات وتغيير المنظومة للأفضل

نشر في 30-11-2018
آخر تحديث 30-11-2018 | 00:05
وزير الصحة يتوسط المشاركين في مؤتمر الكويت الـ 41
وزير الصحة يتوسط المشاركين في مؤتمر الكويت الـ 41
أكد وزير الصحة أن الوزارة مقبلة على تطور في المنشآت والتجهيزات، إلى جانب تغيير المنظومة الصحية إلى نظام جديد يقدم الخدمات الصحية بشكل أفضل للمواطنين.
كشف وزير الصحة د. باسل الصباح عن افتتاح توسعة مستشفى الأميري في القريب العاجل، بسعة 415 سريرا.

وأكد الصباح، في تصريح للصحافيين صباح أمس، على هامش افتتاحه مؤتمر الكويت الحادي والأربعين للأنف والأذن والحنجرة أن الوزارة مقبلة على تطور في المنشآت والتجهيزات، إلى جانب تغيير المنظومة الصحية إلى نظام جديد يقدم الخدمات الصحية بشكل أفضل للمواطنين.

وأشار إلى أن مستشفى جابر سيبدأ الأحد المقبل، في اسقبال المرضى في المرحلة الأولى من التشغيل، والتي تستمر 6 أشهر في تخصصات الجراحة والباطنية والأطفال والعيون والأنف والأذن والحنجرة والأعصاب والسكر والجهاز التنفسي وغيرها.

وأوضح أن المرحلة الثانية ستشهد استقبال المرضى لعلمليات اليوم الواحد، بينما المرحلة الثالثة من تشغيل المستشفى ستخصص لعمليات الحوادث والطوارئ.

وذكر أن 40 ورقة علمية ستناقش في فعاليات المؤتمر، إلى جانب 9 ورش عمل، مؤكدا أن الحضور الكثيف في فعالياته يؤكد نجاحه.

وقال وزير الصحة في الكلمة التي ألقاها في افتتاح المؤتمر إن التنظيم الجيد ودقة اختيار الموضوعات المتنوعة المطروحة للمناقشة وإلقاء الضوء على أحدث المستجدات العالمية في هذا التخصص المهم يعبّر عن الرؤية الثاقبة للجنة المنظمة للمؤتمر وإدراكهم الواعي للتحديات المختلفة التي تواجه الممارسة الطبية، والعمل على التطوير المستمر لجودة الرعاية الصحية، ضمن سياق التحديات التي تواجه النظم الصحية بوجه عام على مستوى جميع دول العام ومن بينها النظام الصحي في الكويت.

وأضاف أن البرنامج العلمي للمؤتمر يزخر باستعراض أحدث المستجدات العالمية، وبما يتفق مع خطط وبرامج عمل الوزارة لمواصلة التقدم نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة بعناصرها ومستوياتها المختلفة، في إطار الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030 ذات العلاقة بالصحة، والتي نلتزم جميعا كشركاء بالعمل على تحقيقها.

من جانبه، كشف رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة في وزارة الصحة، رئيس المؤتمر، د. مطلق السيحان، عن إجراء 4500 عملية جراحية في مستشفى زين سنويا، ما بين عمليات صغرى ومتوسطة وكبرى.

وقال السيحان، في تصريح للصحافيين أمس، إن الوزارة تجري من 50 إلى 60 عملية زراعة قوقعة وسماعات للأذن سنويا. وأكد أن الأطباء الزوار أجروا 100 عملية جراحية معقدة ونادرة خلال العام الماضي.

back to top