الأزهر يتبرأ من «مساواة الميراث»... ودوريات حدودية مصرية - سودانية

نشر في 26-11-2018
آخر تحديث 26-11-2018 | 00:02
No Image Caption
تبرأت جامعة الأزهر من تصريحات أستاذ الفقه المقارن سعد الدين الهلالي بشأن المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث التي قال فيها إن قرار تونس بمساواة الإرث "صحيح فقها" ولا يعارض كلام الله.

وقال المتحدث باسم الجامعة أحمد زارع، في بيان، "الهلالي لا يمثل الأزهر في قريب أو كثير بل يمثل شخصه، وما قاله يخالف نص القرآن ومنهج الأزهر". وأضاف: "مجلس الجامعة يبحث الموقف مما قاله".

من ناحية أخرى، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر حققت إنجازا كبيرا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وأضاف، خلال افتتاحه أمس القاهرة الدولى للاتصالات، تحت شعار "قيادة التحول"، أن قطاع الاتصالات أصبح عنصرا أساسيًا فى دعم الخطط التنموية ومحركا دافعًا فى جهود بناء اقتصاد تنافسى متنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة.

من جهته جدد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، التأكيد على عزم الحكومة نطوير خدماتها الالكترونية وأعلن في كلمته عن إطلاق أكاديمية رقمية عربية توفر التدريب الذاتى والمجانى للشباب فى مصر والعالم العربى.

في غضون ذلك، لقي 5 أشخاص مصرعهم أمس وأصيب 17 آخرين في غرق معدية في الرياح البحيري، بمركز كوم حمادة بالبحيرة. واتهم مصدر مسؤول في الوحدة المحلية سائق المعدية، بتحميل

12 فردًا زيادة عن معدل الركوب.

إلي ذلك، أيدت محكمة النقض أمس إعدام 9 متهمين وتخفيف عقوبات آخرين في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات وتفجير موكبه بضاحية مصر الجديدة في يونيو 2015.

على صعيد اخر، اتفق السودان ومصر، أمس، على تشكيل دوريات مشتركة لضبط الحدود وذلك خلال المباحثات العسكرية المشتركة بينهما.

وقال رئيس الاركان المشتركة السوداني كمال عبدالمعروف، في ختام المباحثات، إن الخرطوم والقاهرة اتفقتا على إقامة شراكات استراتيجية في كل المجالات وزيادة البرامج التدريبية المشتركة.

وأضاف عبدالمعروف أن البلدين اتفقا أيضاً على تشكيل آليات لتأمين الحدود ومنع الجرائم العابرة ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، إضافة إلى المشروعات الخدمية والاستثمارية.

وكان وزير الدفاع المصري محمد زكي وصل إلى الخرطوم، أمس الأول، في زيارة رسمية تستغرق يومين لإجراء مباحثات تتعلق في المجالات العسكرية والأمنية المشتركة، وغيرها بين البلدين.

back to top