رونالدو يعاود نشاطه بلقاء سهل ليوفنتوس

نشر في 24-11-2018
آخر تحديث 24-11-2018 | 00:04
No Image Caption
يعاود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نشاطه بعد فترة توقف الدوري الإيطالي بسبب المباريات الدولية، وذلك عندما يخوض يوفنتوس البطل والمتصدر مباراة سهلة اليوم على أرضه ضد سبال الخامس عشر في المرحلة الثالثة عشرة.

وبعد أن ابتعد عن المباريات بسبب قراره عدم المشاركة مؤقتا مع منتخب بلاده الذي كان بين المنتخبات الأربعة التي حجزت بطاقات المربع الذهبي للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، يسعى رونالدو الى الإفادة من الراحة التي حصل عليها من أجل قيادة يوفنتوس الى فوزه الرابع على التوالي والـ 12 في 13 مرحلة.

وسافر رونالدو الذي سجل 8 أهداف في الدوري و9 في جميع اللقاءات التي خاضها مع فريقه الجديد، خلال فترة التوقف إلى لندن، وكان حاضرا في مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركي جون ايسنر في بطولة الماسترز لكرة المضرب بصحبة نجله كريستيانو جونيور وصديقته الإسبانية جورجينا رودريغيز، قبل العودة إلى تورينو لمعاودة تمارينه.

ويلعب يوفنتوس اللقاء ضد سبال وتفكير رجال المدرب ماسيميليانو اليغري مُنصب على الأرجح على ينتظرهم الثلاثاء عندما يستضيفون فالنسيا الإسباني في دوري الأبطال، لاسيما بعد خسارة الجولة الماضية في ملعبهم ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي (1-2).

وبإمكان اليغري أن يعول على الحضور البدني لرونالدو والمعنويات المرتفعة لنجمه الآخر الأرجنتيني باولو ديبالا الذي افتتح أخيرا رصيده التهديفي مع بلاده بقيادتها الاثنين للفوز على المكسيك 2- صفر وديا.

وحذر دي تشيليو من مباريات الدوري التي تقام مباشرة بعد التوقف، قائلا: "المباريات التي تقام مباشرة بعد العطلة الدولية تكون دائما خادعة. سبال يلعب كرة جيدة وتسبب في المتاعب للفرق الكبيرة التي واجهها حتى الآن".

وبدأ سبال الموسم بشكل واعد بفوزه في ثلاث من مبارياته الأربع الأولى، لكنه اكتفى بعدها بفوز يتيم جاء على حساب روما (2- صفر) في معقل الأخير خلال المرحلة التاسعة.

وعلى ملعب "سان باولو"، يدرك نابولي ومدربه كارلو أنشيلوتي أن الخطأ ممنوع ضد فريق يبحث عن فوزه الأول ودون رصيد رغم ثلاثة تعادلات، وذلك بسبب حسم ثلاث نقاط من رصيده على خلفية بيانات مالية مزيفة.

ويتربص إنتر ميلان الثالث لنابولي الذي يتقدم عليه بثلاث نقاط، وهو يخوض على أرضه ايضا مباراة سهلة على الورق ضد فروزينوني التاسع عشر قبل الأخير.

وحذر أنشيلوتي "أنها لحظة حاسمة من الموسم. الأمور سارت على ما يرام حتى الآن، لكننا نحتاج الى مزيد من الجهود، يجب أن نكون مستعدين"، مضيفا "سنكون أمام سلسلة مهمة جدا من المباريات، وعلينا أن نكون جاهزين في الدوري ودوري أبطال أوروبا".

ويخوض نابولي الأربعاء على أرضه مباراة مهمة جدا في المسابقة القارية ضد النجم الأحمر الصربي، وفوزه بها قد يمنحه بطاقة التأهل لثمن النهائي قبل جولة على نهاية دور المجموعات في حال فوز ليفربول الإنكليزي الذي يملك نفس رصيد الفريق الإيطالي (6 نقاط)، على باريس سان جرمان الفرنسي (5 نقاط) في الجولة قبل الأخيرة.

وأشار أنشيلوتي الى أن "التأهل عن هذه المجموعة سيمنحنا شعورا بالرضا".

back to top