وكلاء وزارات بلديات «التعاون» يزورون مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي

جالوا على المتاحف الفريدة واستمتعوا بعرض فني تراثي

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:00
احتفى مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي وبلدية الكويت بزيارة المسؤولين الخليجيين له خلال عشاء فاخر تخلَّله عرض فني مستوحى من التقاليد الكويتية.
استضاف مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي عددا من وكلاء وزراء البلديات في دول مجلس التعاون، وذلك ضمن زيارة تعريفية بأحدث المعالم الثقافية في دولة الكويت.

ورحبت إدارة المركز والعاملون فيه بالمدير العام لبلدية الكويت، المهندس أحمد المنفوحي، وشخصيات أخرى بارزة من داخل الدولة، ووكلاء وزراء البلديات لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة قطر، الذين جالوا معا على متحف التاريخ الطبيعي، الذي ينقسم الى متحف النظم البيئية ومتحف الأرض كوكبنا.

يذكر أن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي يحتل مكانة مرموقة على الساحة الثقافية، خاصة أنه يستضيف 22 صالة للعرض يفوق عدد مقتنياتها 1100 قطعة.

التاريخ الطبيعي

تركزت زيارة وكلاء وزراء البلديات على متحف التاريخ الطبيعي الذي يضم الزواحف والثدييات المدهشة التي سكنت الأرض قبل 65 مليون عام، والمخلوقات الضخمة التي استوطنت شواطئ الكويت في فترة ما قبل التاريخ.

كذلك استطلعت الجولة عالمَي الجيولوجيا والجغرافيا، والدور الذي يلعبه كل من الصناعة والمناخ في الكويت على مستوى العالمي والخطى التي من شأنها المحافظة على كوكب أكثر خضرة.

وبعد الجولة، احتفى المركز وبلدية دولة الكويت بزيارة المسؤولين الخليجيين الأولى له من خلال عشاء فاخر تخلله عرض فني مستوحى من التقاليد الكويتية.

يُعتبر المركز أحد مشاريع الديوان الأميري، من أكبر الإنجازات في الكويت، وقد حاز بفضل تصميمه وعروضه الفريدة الجائزة المعمارية العالمية ABB Leaf Award لعام 2017.

التبادل المعرفي

ترتكز الرؤيا التي يعتمدها المركز على تسهيل التبادل المعرفي وتطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي والتحليلي، الأمر الذي يتجلى في معارضه راقية المعايير وبرامجه التثقيفية العامة الموجهة للمجتمع الكويتي بفئاته كافة.

back to top