«الميزانيات»: على مجلس الوزراء عدم عرقلة «المحاسبة»

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:03
العدساني متوسطاً الدمخي والرومي في اجتماع «الميزانيات»
العدساني متوسطاً الدمخي والرومي في اجتماع «الميزانيات»
كشف مقرر لجنة الميزانيات النائب رياض العدساني عن مناقشة كتاب ديوان المحاسبة بشان إعاقة "الخدمة المدنية" له عن القيام بأعمال الرقابة المكلف بها، بالاضافة الى كتابه حول تكرار تعاقد بعض الجهات الحكومية على أعمال استشارية بالامر المباشر.

وأكد العدساني أن اللجنة توجه رسالتها الى مجلس الوزراء بكل الوزارات والجهات الحكومية والشركات التابعة لها للالتزام بقانون ديوان المحاسبة وعدم عرقلة أعماله، والتعاون معه، للتأكد من سلامة الإجراءات وضبط العمليات المالية والادارية، والالتزام بقوانين الدولة والنظم واللوائح لتحقيق المصلحة العامة.

وأضاف أن "المحاسبة" يهدف إلى تحقيق رقابة فعالة على الأموال العامة، عن طريق ممارسة الاختصاصات المخولة له بمقتضى قانون الديوان، وأن رقابته مسبقة ولاحقة حسب المادة (7) من القانون، موضحا أن يقوم الديوان بفحص ومراجعة حسابات المعاشات والمكافآت وصرفيات التأمين والضمان الاجتماعي والإعانات، وعليه التثبت من مطابقتها للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها.

وفي الختام، ذكر العدساني أن لجنة الميزانيات تشدد على الحكومة والجهات والشركات التابعة لها بأن تتعاون مع ديوان المحاسبة ليمارس صلاحياته كاملة، وذلك لتحقيق الرقابة والتدقيق والفحص والشفافية، بالاضافة إلى السعي والحرص على تلافي ومعالجة الملاحظات والمخالفات الواردة في تقاريره.

back to top