السبيعي يسأل العازمي عن جامعة الشدادية

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:03
النائب الحميدي السبيعي
النائب الحميدي السبيعي
وجه النائب الحميدي السبيعي سؤالاً برلمانياً إلى وزيـر التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي، حول القانون رقم 26 لسنة 2014 بتعديل المادة الخامسة من القانون رقم 30 لسنة 2014 بإنشاء وتنظيم المدينة الجامعية الجديدة.

وقال السبيعي، في سؤاله: "كانت الفقرة الأولى من المادة 5 من القانون المشار إليه تنص على (تقوم الدولة خلال خمس سنوات من تاريخ العمل بهذا القانون باستكمال بناء المدينة الجامعية الجديدة المشار إليها في المادة الأولى، ووضع كلياتها ومبانيها وسائر مرافقها موضع التشغيل الفعلي، وعلى الوزير المختص أن يقدم إلى مجلس الأمة تقريراً دورياً كل ستة أشهر متضمناً مراحل الإنجاز الفعلي لمكونات المشروع ومرافقه حتى إتمامه)".

وأضاف: "وحيث إن المجلس قد مدد مدة إنجاز الجامعة من 10 سنوات إلى 15 سنة بإضافة 5 سنوات أخرى تبدأ في مارس 2014، على أن تسلم الكليات ومبانيها وسائر مرافقها موضع التشغيل الفعلي في مارس 2019، إلا أنه حسب المعلومات فإن هناك تأخراً في التشغيل الفعلي".

وعلى ضوء ما سبق طلب النائب إجابته عن: "هل الوزارة قادرة على استكمال المدينة الجامعية الجديدة ووضع كلياتها ومبانيها وسائر مرافقها موضع التشغيل الفعلي، حسب القانون المذكور أعلاه؟ فإذا كانت الإجابة بلا فيرجى توضيح السبب والمبررات القانونية".

وتابع السبيعي: "نصت الفقرة الثانية من القانون أعلاه على أن يقدم الوزير إلى مجلس الأمة تقريراً دورياً كل 6 أشهر يتضمن مراحل الإنجاز الفعلي لمكونات المشروع ومرافقه حتى إتمامه، لذا يرجى تزويدنا بتلك التقارير الدورية من شهر مارس 2014 حتى ورود الإجابة عن السؤال، وإذا كانت لا توجد تقارير فيرجى تزويدنا بالسبب".

back to top