البابطين: مؤيد لاستجوابَي المبارك والرشيدي

«لست من يذهب إلى مسرح جريمة ارتكبتها الحكومة ويدافع عنها»

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:04
النائب عبدالوهاب البابطين
النائب عبدالوهاب البابطين
أعلن النائب عبدالوهاب البابطين تأييده استجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بالإضافة الى الاستجواب الثلاثي المزمع تقديمه إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي.

وقال البابطين، في تصريح للصحافيين، أمس، إن "تقرير لجنة التحقيق الوزارية فيما ورد بمحاور الاستجواب، الذي وجهته بمشاركة النائب عمر الطبطبائي لوزير النفط، أكد الملاحظات التي ذكرنها خلال مناقشة الاستجواب".

ولفت إلى أن مجلس الأمة قرر في الجلسة الماضية إيداع هذا التقرير في أمانة المجلس يوم الأحد الماضي، إلا أن وزير النفط لم يودع التقرير الى الآن، متسائلا "لماذا لا تريدون وضع التقرير في أيدي النواب؟، لأنكم تعلمون انه أيد جميع ما جاء في الاستجواب الذي تقدمنا به، والآن تريدون حجب المعلومة".

وتطرق البابطين إلى ما حدث بشأن حواره مع رئيس مجلس الأمة، مبينا أنه وجّه كتابا لرئيس مجلس الأمة بشأن العبارات التي تم شطبها من البث التلفزيوني، رغم عدم ورود أي إساءة بها، لافتا إلى "أنه من المؤسف أن يتحدث كنائب في قاعة عبدالله السالم ولا يسيء، وتقوم القناة المسؤولة عن نقل هذا الحديث ببتره وبثه بصورة تخالف الحقيقة، وهي من المفترض أن تكون قناة تمثل مجلس الأمة".

وذكر انه ليس الشخص الذي يذهب إلى مكان يمثل مسرح جريمة ارتكبتها الحكومة، ويدافع عن الحكومة، "فأنا ما عندي شو، انما عندي أدوات أستخدمها"، لافتا إلى أنه لن يحضر اجتماعات إبراء الذمة، ويتجه لتأييد استجواب رئيس الوزراء فيما يتعلق بمشكلة الأمطار والحصى المتطاير.

واستعرض البابطين مواد في اللائحة تنظم مسألة شطب فقرات من المضبطة، وقال "أصبحنا الآن نخشى على مضابط الجلسة، فلا يجوز لأحد ان يزور في التاريخ، فهل ذلك محاولات لطمس التاريخ والقضاء على أي مرجع؟"، مؤكدا أن شطب فقرات من الجلسة يتطلب قرارا من المجلس وفق اللائحة.

وأكد أن "الواجب في القاعة عندما تدافع عن أموال ومدخرات الناس، وتخرج في إعلام حر مسؤول وتقول كلمة الحق في زمن شح فيه الحق، وواجبك التشنج في الدفاع عن نصوص دستورية تم امتهانها، وواجبك أن تتشنج عندما ترى أهل الكويت يعانون في كل المجالات، لكنك لا تعرف التشنج بل التمثيل البارع، أما انا فأعتذر للشعب لأني لا أعرف التمثيل، وما في قلبي على لساني، فأنا أتكلم بحرقة ومن الألم الذي أراه على الأموال العامة التي تذهب هباء منثورا لشركات غير قادرة على تنفيذ المشاريع".

وقال "كرسي البرلمان تكليف، ومتى ما ارتأى الشعب الكويتي في انتخابات حرة ونزيهة أن يكون عبدالوهاب البابطين خارج الكرسي فسأكون في الصف الأول مدافعا عن الشرفاء وداعما لهم، ومتى ما ارتأى الشعب أن ابقى داخل القاعة فأعدهم بالتشنج أمام مصالحهم، والوقوف حجر عثرة أمام مصالح البعض الخاصة والضيقة".

«الأموال العامة» تتسلم تقارير «المحاسبة» الأسبوع الجاري

قال البابطين، بصفته مقرر لجنة حماية الأموال العامة، إن «اللجنة عقدت اجتماعا أمس، وكان مدرج على جدول اعمالها 20 موضوعاً سبق للمجلس ان طرحها على جدول أعمالها»، لافتا الى أنها التقت بممثلي ديوان المحاسبة، وطلب منهم تزويدها بشأن هذه الموضوعات، لإعداد تقارير بشأنها، ومن ثم رفعها إلى المجلس.

وأوضح البابطين أن اللجنة ستتسلم تقارير «المحاسبة» خلال الأسبوع الجاري بشأن هذه المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، وستتم مناقشتها خلال فترة شهر.

back to top