ساوثغيت الفخور يتغنى بتطور لاعبيه

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:00
لاعبو المنتخب الإنكليزي والمدرب ساوثغيت بعد انتهاء المباراة
لاعبو المنتخب الإنكليزي والمدرب ساوثغيت بعد انتهاء المباراة
أشاد غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنكليزي لكرة القدم بلاعبيه بعد الفوز على كرواتيا أمس الأول وضمان التأهل للمربع الذهبي لبطولة دوري الأمم الأوروبية.
كانت مشاعر الفخر والسعادة واضحة جدا في حديث غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنكليزي، عقب المباراة التي انتهت بالفوز على كرواتيا 2-1 أمس الأول ضمن منافسات دوري أمم أوروبا لكرة القدم، والتي حسمت تأهل إنكلترا للدورة الرباعية وهبوط كرواتيا إلى دوري المستوى الثاني.

وأشاد ساوثغيت بالخطوة الكبيرة التي قطعها فريقه، الذي يضم عددا كبيرا من اللاعبين الشبان، على طريق التطور، وحسم التأهل على حساب المنتخب الكرواتي الذي وصل قبل أربعة أشهر إلى نهائي كأس العالم 2018 بروسيا.

وظل المنتخب الكرواتي متقدما بهدف سجله أندريج كراماريتش في الدقيقة 57 إلى أن قلب المنتخب الإنكليزي موازين المباراة لمصلحته بهدفين خلال آخر 12 دقيقة سجلهما جيسي لينغارد وهاري كين.

وشكل التأهل للدورة الرباعية، التي تقام منافساتها في يونيو 2019، خطوة جديدة مهمة للمنتخب الإنكليزي على طريق التطور تحت قيادة ساوثغيت، والذي شهد وصول إنكلترا إلى الدور قبل النهائي بالمونديال الروسي.

وقال ساوثغيت في تصريحاته للصحافيين عقب المباراة: "إنني فخور بشكل هائل بلاعبينا وكذلك أعضاء أجهزة المنتخب... لقد تطورنا معا، واستعرضنا تحسنا في كل خطوة"، مضيفا أن "هذه المباراة شكلت حدثا مهما آخر. فقد نجح اللاعبون في التعامل مع الضغوط الكبيرة، بشكل جيد حقا".

وخاض كل من منتخبي إنكلترا وكرواتيا المباراة على ملعب "ويمبلي" بهدف الفوز وانتزاع صدارة المجموعة الرابعة من المنتخب الإسباني.

وأهدر المنتخب الإنكليزي عدة فرص جيدة ليتلقى الصدمة على أرضه ووسط جماهيره عندما سجل كراماريتش هدف التقدم لكرواتيا.

لكن لينغارد أنعش أمال الفريق من جديد بإحراز التعادل في الدقيقة 78 ثم لعب هاري كين دورا بطوليا بتسجيل هدف الفوز بعدها بسبع دقائق ليقلب الموازين لمصلحة المنتخب الإنكليزي على حساب المنتخب الكرواتي الذي أطاح بإنجلترا من المونديال في يوليو الماضي.

وقال لاعب خط الوسط الإنكليزي فابيان ديلف: "لقد اخطأنا في كأس العالم وعقدنا العزم على تصحيح ذلك، وقد نجحنا... كان الحماس شديدا بيننا كلاعبين. إننا سعداء بتحقيق ما يشعرنا بالفخر وما يوحد صفوف جماهيرنا".

وبعد تحقيق مشوار جيد في المونديال الروسي، سادت حالة من الارتياح بين صفوف المنتخب الإنكليزي.

لكن الحال تغيرت شيئا ما بعد الخسارة أمام إسبانيا والتعادل مع كرواتيا، في أول مباراتين لإنكلترا بدوري الأمم، لكن الفريق استعاد توازنه سريعا وانطلق من جديد عبر انتصار ثمين على نظيره الإسباني في أكتوبر الماضي.

وجاء فوز المنتخب الكرواتي على نظيره الإسباني قبل أيام، ليمهد الطريق نحو الحسم خلال مباراة أمس، وقد تجاوز المنتخب الإنكليزي كل الضغوط ونجح في حسم بطاقة التأهل لمصلحته.

إصرارا كبير للإنكليز

وكان المنتخب الكرواتي قريبا جدا من حسم المواجهة وبطاقة التأهل لمصلحته، لكن الفريق الإنكليزي أبدى إصرارا كبيرا ونجح في خطف الفوز خلال الدقائق الأخيرة.

وقال ساوثغيت: "لقد تأهلنا من مجموعة صعبة جدا، فهي الأصعب بمعايير المستويات والتصنيف العالمي. لم نتراجع بعد الصيف ونكتفي بما قدمناه، بل تطورنا".

من جانب آخر، أشاد ساوثغيت بمهاجم الفريق هاري كين، مؤكداً أن "كين هو أفضل مهاجم بالعالم، فهو المسؤول عن تسديد ركلات الجزاء وقائد الفريق ونؤمن كثيرا بقدراته، فهو متعطش لقيادة الفريق والذهاب به لأبعد الحدود".

back to top