7500 متسابق شاركوا في ماراثون بنك الخليج

أجواء مثالية وتواجد عالمي للمشاركة في التجمع الأكبر رياضيا بالبلاد حبيب: تشجيع الحياة الصحية في المجتمع ضمن أهداف السباق والحضور من 66 جنسية الأمير: المارثون وضع الكويت على الخارطة العالمية في هذا النوع من السباقات

نشر في 17-11-2018 | 16:31
آخر تحديث 17-11-2018 | 16:31
No Image Caption
وسط أجواء مفعمة بالحيوية والبهجة اقيم أمس مارثوان بنك الخليج للسنة الخامسة على التوالي وبمشاركة غير مسبوقة لـ7500 متسابق من 66 جنسية حول العالم، وتضمن المارثون أربع فئات للسباقات المفتوحة للعدائين من جميع الفئات العمرية والقدرات الجسدية المختلفة.

بمشاركة 7500 متسابق من 66 جنسية حول العالم أقيم أمس ماراثون بنك الخليج 642 للعام الخامس على التوالي، وتضمن المارثون أربع فئات للسباقات المفتوحة للعدائين من جميع الفئات العمرية والقدرات الجسدية المختلفة، وهي" سباق 5 كيلومترات للعائلات "المشي والركض"، "سباق 10 كيلومترات للأشخاص الأكثر تمرساً"، "وسباق نصف الماراثون بمسافة 21 كيلومتراً للعدائين المحترفين"، "وسباق الماراثون الكامل الأول من نوعه في الكويت لمسافة 42 كيلومتراً.

ويتميز سباق ماراثون بنك الخليج عن غيره، انه الوحيد المعتوف به في الكويت على المستوى الخارجي، كونه يمنح المشاريكن فيه نقاطا، تؤهلهم للمشاركات في السباقات الكبيرة في هذا النوع من الرياضات، الى جانب أن القيمة المالية للجوائز والتي بلغت 15 دولار، مشجعة لأبطال

وانطلق السباق الذي يهدف الى المحافظة على الصحة واللياقة البدنية من سوق شرق على شارع الخليج العربي، مروراً بمعالم الكويت البارزة مثل سوق المباركية، وقصر السيف وأبراج الكويت.

وشهد السباق تواجد شخصيات بارزة على المستوى الثقافي والرياضي والفني، كما حرصت الأسر الكويتية، والمقمين على التواجد لمتابعة الحدث الأكبر رياضيا في الكويت، وسط أجواء فرح وطقس ممتع على شاطئ الخليج بسوق شرق

واحسن المنظمون من بنك الخليج تنظيم الفعالية، وسط دعم من قطاعات الدولة، لاسيما وزارة الداخلية التي راقبت السباق لحظة بلحظة، وقامت بتذليل كل العقبات، وتأمين السباق ليخرج في أحسن صورة، ويقدم الوجه الحقيقي للكويت.

من جانبها أكدت مدير الإتصالات الخارجية ببنك الخليج اسراء الحبيب حرص البنك على اقامة الماراثون سنويا، وذلك بعد النجاح الكبير والتطور الهائل الذي يحققه الماراثون في كل مرة.

واضافت ان العام الحالي جاء السباق في حلة جديدة، وسط مشاركة غير مسبوقة بلغت 7500 مشارك، من 66 جنسية حول العالم، بينهم 1500 من خارج الكويت.

واشارت حبيب ان الهدف من السباق التشجيع على اتباع أسلوب حياة صحي في الكويت، لاسيما أن بنك الخليج وقع شراكة حصرية لمدة ثلاث سنوات في هذا الجانب لتنظيم وإدارة الأنشطة الرياضية 642.

من جانبه عبر مساعد مدير بنك الخليج للإتصالات الخارجية أحمد الأمير عن سعادة المنتمين لبنك الخليج باستجابة المشاركين، ليصل عدد المشاركين الى رقم كبير وقياسي داخل الكويت في هذا النوع من السباقات، مشيرا الى أن الماراثون في اتجاهه لحقيق نجاح منقطع النظير.

وأبدى اعتزاز بنك الخليج بدعم وتعاون عدد من المؤسسات لنشر الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة واللياقة البدنية واتباع نمط حياة صحي وسليم، إلى جانب نشر أهداف ورسالة جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومبادراتها الانسانية.

وثمن دعم ورزارة الدولة، لاسيما الداخلية والصحة، الى جانب شركاء النجاح من الرعاة، مؤكدا اعتزاز بنك الخليج بهذه الدعم الكبير الذي لمسه في الماراثون الخامس على التوالي.

وأكد الأمير ان المارثون وضع الكويت على الخارطة العالمية في هذا النوع من السباقات، بعد النجاحات التي حققها في المواسم الماضية، وفي الموسم الحالي.

back to top