خاص

الفوزان لـ الجريدة.: آليات ضخمة لسحب المياه من المطار

أكد سلامة حركة الملاحة الجوية واستمرار حالة الطوارئ

نشر في 17-11-2018
آخر تحديث 17-11-2018 | 00:05
 المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان
المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان
طمأن المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان، أن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بشكلها الطبيعي، على الرغم من عدم الاستقرار الجوي في البلاد، مبيناً أن «الطيران المدني» مستمرة في تطبيق حالة الطوارئ على قدم وساق حتى عودة الأحوال الجوية إلى طبيعتها.

وكشف الفوزان لـ«الجريدة» عن وجود آليات ضخمة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بقوة سحب تصل إلى 7 آلاف غالون في الدقيقة للتعامل مع الأمطار المتجمعة في مطار الكويت الدولي، مفيداً بأن الأمطار التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية غير مسبوقة على البلاد.

وعن تأخر بعض الرحلات الجوية المغادرة من البلاد، أمس الأول، أوضح الفوزان أن تكدس بعض الرحلات الجوية جاء نتيجة التعليق الاحترازي الذي حصل أمس الأول لساعات محدودة تطبيقاً للقوانين الدولية وللحفاظ على سلامة وأرواح المسافرين.

خطة الطوارئ

وعن خطة الطوارئ، أكد الفوزان أن الإدارة العامة للطيران المدني تعمل على نظام النوبات على مدار الساعة بتوجيهات مباشرة من رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود وبوجود الوكلاء المساعدين في الميدان للإشراف المباشر على الوضع العام، مثمناً جهود جميع الجهات المتعاونة والموجودة في الميدان وعلى رأسها وزارة الداخلية ووزارة الأشغال العامة ونفط الكويت والحرس الوطني والإدارة العامة للاطفاء وشركة «كاسكو».

وأكد الفوزان سلامة جميع مباني الركاب في مطار الكويت الدولي T3 و T5 دون حدوث أي مشاكل فنية مع الأمطار الغزيرة، مبيناً أن فرق الطوارئ مستمرة بالتعامل مع تجمعات الأمطار بين ممرات الطائرات في الساحات الخارجية لمطار الكويت الدولي في T1 بعد هطول كميات كبيرة جداً.

back to top