صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأولمبي» في مواجهة قوية مع اليابان بكأس دبي اليوم

يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم ثاني مبارياته في بطولة كأس دبي الودية الدولية، حينما يواجه المنتخب الياباني في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم، على ملعب ذياب عوانة بالاتحاد الإماراتي.

يدخل الازرق الأولمبي مواجهة اليوم متذيلا ترتيب المجموعة بلا نقاط، بعد خسارته أمام المنتخب الإماراتي بهدفين لهدف في الجولة الثانية، في حين يحتل المنتخب الياباني المركز الثاني برصيد نقطة واحدة من التعادل مع منتخب اوزباكستان بهدفين لكل منهما.

ويعلم الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة المدرب الكرواتي راجيكو ماجيك ان اي نتيجة غير الفوز تعني خروجه من سباق المنافسة على لقب البطولة، التي تقام بنظام الدوري من دور واحد.

وتعد مواجهة اليوم اختبارا قويا للازرق، وذلك نظرا لقوة المنتخب الياباني بغض النظر عن الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراتهم مع اوزباكستان، والتي دونها ماجيك في اجندته، حيث حرص على متابعة اللقاء في الملعب، وأهمها الاخطاء الدفاعية التي كلفته اهتزاز شباكه مرتين.

واكتملت صفوف المنتخب بدخول عبدالله الشرهان في التدريبات الجماعية بعد تعرضه لكدمة قوية في انفه بلقاء الامارات.

ويعول راجيكو على العديد من الاوراق الرابحة التي يمتلكها في الفريق في مواجهة اليوم ابرزهم فواز عايض العتيبي وبدر طارق وعبدالله الشرهان وعيد الرشيدي في قيادة الفريق نحو تحقيق الفوز، خصوصا انهم قدموا مستوى جيدا امام المنتخب الإماراتي. ولعل ابرز سلبيات اللاعبين في لقاء الإمارات هو إهدار العديد من الفرص، وهو الأمر الذي يعمل ماجيك على تلافيه اليوم.

أكد المنسق الإعلامي للمنتخب الأولمبي سالم العنزي أن الروح المعنوية للاعبين مرتفعة جدا، مضيفا انهم عقدوا العزم على تحقيق نتيجة إيجابية امام المنتخب الياباني وتقديم مستوى جيد.

وأشار إلى أن اللاعبين تأثروا نفسيا بالخسارة على يد الإمارات، ما دفع الجهاز الفني إلى إعدادهم نفسيا للقاء اليوم.

وقال: "تمت إقامة مباراة ترفيهية بين اللاعبين، حيث قاد الفريق الاول عضو مجلس إدارة الاتحاد - رئيس الوفد أحمد عجب، والفريق الثاني مدير المنتخب حسين فاضل".

وتابع: "قدم الثنائي عجب وفاضل لمحات فنية رائعة، وظهر لاعبو المنتخب بمستوى جيد".

واختتم العنزي تصريحه مشيدا بالتزام اللاعبين بالتعليمات داخل وخارج المستطيل الاخضر، معربا عن امنيته أن يحالفهم التوفيق في لقاء اليوم.

الشمري: إيقاف دوري الناشئين

أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة المسابقات خالد الشمري، تأجيل مباريات دوري الناشئين المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، نظراً للأحوال الجوية.

وأكد أن القرار جاء حرصا على سلامة أعضاء الأجهزة الفنية، والإدارية، والطبية، واللاعبين والجماهير لجميع الأندية المشاركة في البطولة. وأشار الشمري إلى أن «المسابقات» ستصدر جدول الجولتين السابعة والثامنة للبطولة، متضمنا الموعد الجديد لهما في وقت لاحق.