صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التشريعية»: مناقشة «حق الاطلاع» من كل جوانبه الثلاثاء المقبل

الشطي: الاستفادة من انضمام دميثير والهرشاني والعتيبي لتحقيق أهداف اللجنة

كشف رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب خالد الشطي، أن اللجنة ستناقش الثلاثاء المقبل المشروع المقدم من الحكومة بشأن حق الاطلاع ومجموعة من الاقتراحات المتعلقة بذلك.

وقال الشطي لـ «الجريدة»: إن اللجنة ستناقش المشروع الحكومي من كل جوانبه، وستستمع الى رأي الجهات الحكومية المعنية بها، إضافة إلى دراسته دراسة قانونية متأنية، لتحقيق المقصد التشريعي النافع للمجتمع، مستدركاً بالقول: «سنتخذ الموقف المناسب، والدراسة القانونية لكفالة هذا الحق للمجتمع».

وأشار إلى أن اللجنة ستناقش الاثنين المقبل مجموعة من الاقتراحات بقوانين تقدم بها النواب، واختصاصتها يرجع إلى لجان أخرى، وستتم مناقشة مدى دستوريتها، ثم تحال إلى اللجان المختصة.

وعن انضمام النواب خلف دميثير وحمد الهرشاني وسعدون حماد إلى عضوية اللجنة بعد قبول استقالة أعضائها محمد الدلال وعادل الدمخي ومحمد هايف، قال الشطي: «أرحب بانضمام الأعضاء الجدد، وأقدم لهم التهاني بمناسبة تزكية المجلس بأكمله لهم بالانضمام إلى اللجنة».

وأضاف «ستتم الاستفادة من انضمامهم وخبراتهم لتحقيق أهداف اللجنة، والسير قدماً بعملها من خلال التعاون مع المكتب الفني للجنة والمستشارين القانونيين والباحثين، ودراسة كل الاقتراحات المقدمة من النواب، والانتهاء من الدراسة الدستورية ومحاولة تفعيل الدور التشريعي لمجلس الأمة في دور الانعقاد الحالي».