حافظي على عنق أملس ومشدود

نشر في 17-11-2018
آخر تحديث 17-11-2018 | 00:00
No Image Caption
نستعرض فيما يلي أفضل التقنيات كي تحافظ منطقة العنق الهشة على شبابها!

مقاربة علمية

تستثني تدابير مكافحة الشيخوخة الاهتمام بالعنق غالباً. يميل بعض النساء إلى دهن الكريم الخاص بالوجه على العنق أيضاً، لكن تحتاج هذه المنطقة إلى عناية خاصة لأنها أرق من الوجه بمرتين وتكون بشرتها هشة وتتعرض للأشعة فوق البنفسجية وأشكال أخرى من الاعتداءات المضرة.

نتيجةً لذلك، يفقد العنق صلابته ونضارته وقد يظهر ذقن مزدوج. يعمل علاج العنق الدقيق على الجبهات كافة، فيرطّب المنطقة المستهدفة ويتخلص من الدهون بفضل عناصر نشطة مثل الكافيين والطحالب الحمراء، كذلك يزيل التجاعيد ويعيد شدّ المنطقة عبر تنشيط عملية تصنيع الكولاجين. يجب أن تدهني المنتج مرتين يومياً وتدلّكيه بحركات دائرية ثم تملّسي المنطقة المستهدفة من داخل العنق إلى الخارج. أخيراً دلّكي منطقة الفكين لإعادة رسم محيط الوجه.

مقاربة طبية

يمكن الكشف عن العمر الحقيقي عبر اليدين والعنق. عموماً، يمكن البدء بالعلاجات الوقائية السلسة والفاعلة بدءاً من عمر الأربعين. ويمكن الجمع بين تقنيات عدة لتحقيق الهدف المنشود. تسمح حقن حمض الهيالورونيك بتصحيح الأحجام وتعيد نفخ منطقة التجاعيد أو التشققات. أما حقن البوتوكس في المنطقة الواقعة تحت العنق والفك السفلي، فتعيد رسم محيط الوجه أو تشدّ العضلات على مستوى العنق. على صعيد آخر، تساهم الموجات فوق الصوتية وتقنيات الليزر والتردد الراديوي في زيادة إنتاج الكولاجين وشدّ البشرة وتجديد نضارتها.

يقضي حل آخر باستعمال الخيوط الذهبية التي توضع بشكل متقاطع في منطقة العنق وتسمح بمعالجة الترهل وشدّ تجاعيد العنق.

أفضل وضعية للعنق

شكل الجسم أساسي لكنه يفقد جماله إذا كان الرأس بوضعية سيئة وقد ينشأ ذقن مزدوج. للحفاظ على وضعية سليمة، شكّلي زاوية مستقيمة بين الذقن والعنق، وسط الكتفين، ومددي عنقك وكأنه معلّق بخيط في السقف. يمكنك أن تطبّقي هذه التقنية التي تسمح بتمديد العنق بنفسك، في وضعية الجلوس أو الوقوف. لكن يجب أن تحافظي في الوقت نفسه على وضعية طبيعية، بمعنى ألا يكون ذقنك مرتفعاً أكثر من اللزوم فتوحين بأنك متغطرسة وفوقية. كذلك أبقي كتفيك منخفضتين كي يبدو العنق طويلاً وغير متشنّج.

back to top