المبارك: نفخر بتجاوز الأزمة ونأسف لتهديد جهودنا

تفقد غرفة عمليات «الداخلية» و«الإطفاء» والمطار وأكد تعويض المتضررين من الأمطار

نشر في 16-11-2018
آخر تحديث 16-11-2018 | 00:02
المبارك متوسطاً الجراح والرومي خلال الاجتماع مع الجهات الحكومية أمس
المبارك متوسطاً الجراح والرومي خلال الاجتماع مع الجهات الحكومية أمس
ثمّن رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ جابر المبارك، جهود الجهات الحكومية في مواجهة تداعيات الأمطار، وقال إن تلك الجهود مكنت البلاد من تجاوز التجرية الصعبة التي مرت عليها خلال موجة الأمطار التي بلغت مستويات قياسية خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المبارك، خلال لقائه مع قيادات الدولة والجهات الحكومية أمس، لمتابعة أوضاع البلاد في ضوء تقلبات الطقس، «إن ما حصل من أمطار لم يمر علينا منذ سنوات، لكنكم رفعتم رأسنا عاليا، وجهدكم كان مميزا، ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أشيد وأشكر رجالنا وعيالنا في هذا المجال، ولا أبخس حق المواطنين الذين ساعدونا، وكذلك المواطنين الذين استمعوا لتوجيهاتكم وظلوا في منازلهم، مما ساعدنا في التغلب على الأزمة.

وأشيد كذلك بأجهزة الإعلام والتلفزيون الكويتي الذي لم يترك شيئا إلا ونقله، وتركنا في صورة ما حصل، كما نشيد بالصحافة التي ساندتنا وشدت من أزرنا في ما قدمته على صفحاتها.

تجاوز الأزمة

أضاف أنا سعيد ومسرور بهذا الجهد ولقد مررنا بتجربة صعبة، لكن بفضل جهودكم في الشارع ومكان الحدث، استطعنا أن نتغلب على هذه الأزمة، وبقدر ما أثمّن جهدكم المشكور، أتأسف على من يهدد ويعرقل هذه الجهود، نحن في مثل هذه الأوقات نتكاتف ونتعاون ولا نعرقل الجهود، ويكفينا فخرا إشادة سمو أمير البلاد. ونحن في أمسّ الحاجة الى تعاوننا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء تعويض المتضررين من الأمطار، مشيدا بجهود الجهات المعنية في الدولة للتعامل مع الظروف المناخية التي تمر بها البلاد حاليا.

وقال، إنه بفضل الجهود المبذولة تم تقليل الأضرار، «وسنقوم بدعم وتعويض كل من تأثر بالأمطار».

وقال المشكلة لم تنته بعد، ولكن جرّبنا تكاتفنا وتلاحمنا وتنسيقنا، وهذا ما يجب أن يستمر، فشكرا لكم جمعيا ولأخي ورفيق دربي في المهمات الكبيرة، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، وفقكم الله، وإلى مزيد من التميز في مثل هذه الظروف تحت قيادتنا الحكيمة وتوجيهات سمو الأمير وسمو ولي العهد».

تفقُّد المطار

كما قام المبارك بزيارة تفقدية لإدارة العمليات المركزية، التابعة للادارة العامة للاطفاء، أمس، برفقة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، للاطلاع على جهود الإدارة في التعامل مع الأمطار ومواجهة تداعياتها.

على صعيد متصل، تفقد المبارك سير العمل في مطار الكويت الدولي، بحضور الشيخ خالد الجراح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود.

واستمع سموه إلى شرح من الحمود عن سير العمل في مطار الكويت الدولي، وخطة الطوارئ التي تقوم بها فرق العمل في الإدارة العامة للطيران المدني.

back to top