معقول يا «تربية»؟!

نشر في 16-11-2018
آخر تحديث 16-11-2018 | 00:07
 محمد العويصي مدرسة البيروني المتوسطة للبنين الكائنة في منطقة قرطبة والتابعة لمنطقة العاصمة التعليمية، يوجد فيها للأسف ملعب قار (إسفلت) يمارس فيه الطلاب هوايتهم المفضلة كرة القدم في حصص التربية البدنية، وفي أوقات النشاط، وكثيراً ما يتعرض بعض الطلاب لإصابات بليغة نتيجة سقوطهم على أرضية الملعب الصلبة، مما يستدعي نقلهم يومياً إلى مستوصف قرطبة لمعالجتهم.

كما لا توجد في المدرسة صالة ألعاب لممارسة الرياضة، خصوصا في حالة سوء الأحوال الجوية مثل هذه الأيام التي نزلت فيها الأمطار بغزارة وغرقت ملاعب المدرسة.

تصور معالي الوزير طلاب مدرسة البيروني يلعبون كرة قدم في ملعب القار منذ عام 2012م! أي منذ نحو ست سنوات، وأذكر أني سلمت وزير التربية الأسبق الدكتور نايف الحجرف كتاباً بخصوص ملعب القار، ووعدني خيراً، لكن لم نر شيئاً على أرض الواقع، لا أدري ما أسباب تجاهل المسؤولين في وزارة التربية وعدم اهتمامهم بتغيير أرضية الملعب حتى الآن؟ لذا فإني أناشد معالي وزير التربية الدكتور حامد العازمي القيام بزيارة إلى مدرسة البيروني المتوسطة لمشاهدة الواقع المؤلم بعينيه، ومن ثم الإيعاز إلى جهة الاختصاص بتغيير أرضية الملعب، واستبدالها بالسجاد الأخضر في عطلة الربيع، حفاظاً على سلامة طلابنا وحمايتهم من إصابات الملاعب المتكررة، وأسوة بالمدارس الأخرى التي تم تغيير أرضية ملاعبها، وبناء صالة رياضية فيها، فهل يستجيب معالي الوزير لندائنا؟ آمل ذلك.

back to top