المطيري: لجنة مصغرة لمتابعة مقترحات رابطة التدريس بـ «التطبيقي»

موافقة مبدئية على مساواة الهيئة التدريسية مالياً بنظيرتها في الجامعة

نشر في 15-11-2018
آخر تحديث 15-11-2018 | 00:00
 جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كشف أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس المطيري، عن تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة مقترحات الرابطة بشكل دوري، بعد اجتماع وفد الرابطة برئاسة د. سليمان السويط مع المدير العام للهيئة د. علي المضف.

وأضاف المطيري: وفيما يخص مساواة مبتعثي الهيئة مع نظرائهم المبتعثين من جامعة الكويت في المخصصات المالية، وافق المضف من حيث المبدأ على هذا المطلب، بناء على قرار ديوان الخدمة المدنية الذي يساوي بين الهيئة التدريسية بجامعة الكويت والتطبيقي في جميع المزايا المالية.

وقال إن "وفد الرابطة اقترح تعديل اللائحة الخاصة بالتقديرات (FA - HM - F)، وأفاد نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد بأن الموضوع مطروح حاليا على اللجنة العليا للقبول لدراسته".

وأشار إلى أن المضف وافق من حيث المبدأ على مقترح الرابطة لإطلاق اسم المغفور له د. عبدالعزيز الكندري على إحدى القاعات بكلية التربية الأساسية.

وبين أن المضف وجه عميد كلية التربية الأساسية د. فهد الرويشد بإعادة النظر بالقرار الصادر من الشؤون العلمية بالكلية، بشأن موضوع منع أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية من استكمال جداولهم من وحدات التربية العملية، على أن يزال هذا المنع الذي صدر أخيراً.

وفيما يخص قرار التفرغ العلمي لرؤساء الأقسام الصادر في سنة ٢٠١٥، والذي يمنع أن يكون تفرغهم داخل الكويت، على خلاف المناصب الإشرافية الأخرى، والذي طالبت الرابطة بتعديله، قال المطيري ان المضف وعد بعرض المقترح على اللجنة التنفيذية لدراسته وإقراره، ومن ثم رفعه لمجلس إدارة الهيئة لإصدار القرار اللازم بتعديله.

وبشأن المتبقي من مكافأة الصيفي لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الاساسية، والتي تقدر بنسبة 1.5 في المئة تم استقطاعها من الاساتذة، إضافة لمستحقات 5 أعضاء هيئة تدريس لم تصرف لهم المكافأة كاملة، ذكر المطيري أن المضف ونائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف وعدا بأن الهيئة بصدد مخاطبة وزارة المالية لتوفير المخصصات اللازمة لصرف تلك المستحقات.

back to top