100 مليار دولار عجز الحكومة الأميركية في أكتوبر

البيت الأبيض: نتباحث من جديد مع الصين بشأن التجارة

نشر في 15-11-2018
آخر تحديث 15-11-2018 | 00:00
No Image Caption
أظهرت بيانات نشرتها وزارة الخزانة الأميركية أمس، أن الحكومة الاتحادية في الولايات المتحدة سجلت عجزاً قدره 100 مليار دولار في أكتوبر، أول أشهر السنة المالية الجديدة. وجاء العجز متوافقا مع توقعات المحللين.

وقالت الخزانة، إن الإنفاق الاتحادي ارتفع 18 في المئة مقارنة مع العام السابق إلى 353 مليار دولار في أكتوبرن في حين زادت الإيرادات 7 في المئة مسجلة 253 مليار دولار.

وعند احتساب فارق التقويم، يكون العجز بلغ 110 مليارات دولار الشهر الماضي، مقابل 111 مليار دولار في أكتوبر 2017.

من جانب آخر، قال كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب الاقتصاديين، أمس الأول، إن الولايات المتحدة تتباحث من جديد مع الصين بشأن التجارة، واصفاً هذا بأنه تطور «إيجابي جداً».

وذكر لاري كودلو مدير المجلس الاقتصادي الوطني في مقابلة مع «سي.إن.بي.سي»، أنه «في الوقت الحالي، نجري اتصالات على كل مستويات الحكومتين الأميركية والصينية... نتحدث إليهم من جديد... ومن ثم فإن هذه إضافة».

وأبلغ كودلو الصحفيين في البيت الأبيض قائلاً، «من الواضح جداً الآن» أن ترامب سيلتقي بالرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اجتماع مجموعة الدول العشرين الصناعية بالأرجنتين في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ورداً على سؤال عما إذا كان يتطلع إلى تنازلات قبل الاجتماع، قال كودلو، «نود أن نسمع منهم بعض الإجابات عن أمور طلبناها في المرة الماضية، لا أعرف ربما قبل خمسة أو ستة أو سبعة أشهر».

وأفاد وزير التجارة الأميركي ويلبور روس الشهر الماضي بأن مفاوضات التجارة بين البلدين عُلّقت. وسعت الولايات المتحدة باستمرار إلى تنازلات من الصين بشأن الملكية الفكرية والتكنولوجيا، والرسوم الجمركية على وارداتها من السلع الأميركية.

back to top