اللجان الدائمة... استقالات وتزكيات

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:11
No Image Caption
وافق مجلس الأمة أمس على استقالة 6 نواب من اللجان البرلمانية الدائمة، هم فيصل الكندري وعبدالكريم الكندري من «الأولويات»، وشعيب المويزري من «حماية الأموال العامة»، ومحمد الدلال ومحمد هايف وعادل الدمخي من «الشؤون التشريعية والقانونية».

وزكى المجلس كلاً من عودة الرويعي بدلاً من فيصل الكندري، والأخير بديلاً للمويزري، والنواب خلف دميثير وسعدون حماد وحمد الهرشاني بدلاء للدلال وهايف والدمخي، كما تمت تزكية الأخير بديلاً لزميله عبدالكريم الكندري.

وحول استقالات بعض النواب من اللجنة التشريعية، قال النائب صالح عاشور إن «ما حصل باللجنة شيء يؤسف له، ويعطي رسالة سلبية بأن النواب لا يقبلون التعددية، وسيكون له انعكاس».

وفي حين خاطب عاشور الدلال: «إذا كانت لك أغلبية في اللجنة فهل تتنازل عن الرئاسة لمصلحة الشطي؟»، مضيفاً أن الأخير تعامل سنة كاملة مع الدلال رئيساً، وكذلك مع هايف في «حقوق الإنسان»، رد الدلال: «كنت أتمنى ألا يتم الخوض بالحديث، وحرصاً على كلام سمو الأمير سأخرج من اللجنة، حتى لا يكون هناك صراع وطرح طائفي، والله يوفقهم»، قبل أن يقول النائب خلف دميثير بدون ميكرفون: «هذا مؤشر مو زين».

ورفض المجلس استقالة النائب حمد الهرشاني من لجنة الشؤون الخارجية، رغم تمسك النائب باستقالته في البداية، وقال الغانم للهرشاني: «أبو مشعل النواب يبونك».

back to top