مباحثات الأمير وعباس ناقشت تعزيز التعاون ودعم وحدة الصف

الرئيس الفلسطيني يمنح ولي العهد قلادة الكنعانيين الكبرى... وأوسمة لكبار المسؤولين

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:06
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان ظهر أمس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد الرسمي المرافق له، بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وعقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين، وترأس الجانب الكويتي صاحب السمو وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وكبار المسؤولين بالدولة، وعن الجانب الفلسطيني الرئيس عباس وكبار المسؤولين في الحكومة الفلسطينية.

وصرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح بأن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية وسبل دعمها في مختلف المجالات، وتوسيع أطر التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يخدم مصالحهما المشتركة، ودعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك.

وساد المباحثات جو ودي جسّد روح الأخوة، التي تتميز بها العلاقة والرغبة المتبادلة في المزيد من التعاون والتنسيق على كل الصعد.

وأقام صاحب السمو أمير البلاد، بقصر بيان ظهر أمس، مأدبة غداء على شرف الرئيس عباس والوفد الرسمي المرافق له.

أوسمة فلسطينية

وقام الرئيس الفلسطيني بمنح سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد قلادة الكنعانيين الكبرى، من وسام الرئيس محمود عباس، كما قام بمنح كل من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، الوشاح الأكبر لوسام دولة فلسطين.

ومنح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد النجمة الكبرى لوسام نجمة القدس، كما قام بمنح كل من وكيل الديوان الأميري مدير مكتب صاحب السمو أمير البلاد أحمد الفهد، ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله، ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله نجمة القدس من وسام القدس.

ويرافق عباس وفد رسمي يضم كلا من رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي وعدد من كبار المسؤولين في حكومة دولة فلسطين.

من جانب آخر، استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ظهر أمس رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وذلك بمقر إقامته في قصر بيان.

حضر المقابلة رئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الأميري علي الراشد.

وقد استقبل الرئيس الفلسطيني أمس رئيس مجلس الأمة، ثم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، قبل أن يغادر البلاد والوفد الرسمي المرافق له، حيث كان في وداعه على أرض المطار وزير شؤون الديوان الأميري.

المباحثات سادها جو ودي جسد روح التعاون وعمق العلاقات الجراح
back to top