«الأولمبي» يواجه الإمارات في افتتاح بطولة دبي اليوم

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:05
لاعبو المنتخب الأولمبي يحتفلون بالفوز في إحدى مباريات دورة عودة الأولمبي
لاعبو المنتخب الأولمبي يحتفلون بالفوز في إحدى مباريات دورة عودة الأولمبي
يدشن منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم منافساته في البطولة الدولية الودية الرباعية بدبي، حينما يلتقي المنتخب الإماراتي الشقيق في الافتتاح، وذلك في الخامسة إلا ربع من مساء اليوم بتوقيت الكويت، على ملعب ذياب عوانة بالاتحاد الإماراتي. ويستعد منتخبنا الأولمبي لخوض غمار منافسات المجموعة الخامسة، التي تستضيفها الكويت في مارس المقبل، للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة 2019 بالصين، والمؤهلة لدورة طوكيو الأولمبية 2020 باليابان، وتضم المجموعة منتخبات سورية والأردن وقرغيزستان.

يذكر أن منتخبنا الأولمبي حسم لقب بطولة عودة الأولمبي، التي نظمها اتحاد الكرة في شهر أكتوبر الماضي، بعد تغلبه على المنتخب السعودي في الجولة الثالثة والأخيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الكرواتي راجيكو ماجيك إلى تحقيق الأهداف المرجوة من اللقاء، وأهمها صقل خبرات اللاعبين، من خلال الاحتكاك بثلاث مدارس كروية مختلفة، إذ يشارك في الدورة منتخبا اليابان وأوزبكستان، إلى جانب منتخب البلد المضيف.

وحصل ماجيك على مباريات مسجلة حديثة للمنتخب الإماراتي، من أجل الوقوف على مستوى لاعبيه الفني والبدني، خصوصا أن المدرب يعمل على زرع روح الانتصارات لدى اللاعبين، على غرار إصرارهم على الفوز على المنتخب السعودي، على الرغم من أن البطولة ودية. وعقد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس الوفد أحمد عجب أكثر من اجتماع مع اللاعبين، في وجود أعضاء الجهازين الفني والإداري، مؤكدا خلالها على ضرورة الظهور بمستوى لائق بتاريخ الكرة الكويتية، سواء سلوكيا أو فنيا، ومشددا على أن اللاعبين هم المستقبل الحقيقي للكرة الكويتية.

back to top