50% من طلبة «المحاسبة» بـ «الإدارية» تلقوا إنذارات

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:00
صادق البسام
صادق البسام
كشف رئيس قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، د. صادق البسام، أن أكثر نسبة طلبة تلقوا إنذارات في الكلية هم طلبة المحاسبة، مشيرا إلى أن نسبة الإنذارات في الفصل الدراسي الواحد تصل الى 50 في المئة، وموضحا أن الطلبة الموجودين على قائمة الإنذارات بلغ عددهم 250 طالبا وطالبة من دارسي تخصص المحاسبة.

وتابع البسام، في تصريح لـ «الجريدة»، أمس، أن من الأسباب التي أدت الى رفع نسبة التحويل الى تخصص المحاسبة هو كثرة الإنذارات التي يحصل عليها الطلبة، أن تكدس التحويل لهذا القسم أدى الى رفع نسبة التحويل، سواء من طلبة كلية العلوم الإدارية أو كليات أخرى في الجامعة، مبينا أنه تم رفع نسب التحويل إلى قسم المحاسبة من أجل الحصول على طلبة مجتهدين دراسيا وغير متعثرين، حتى يسمح لهم بالدراسة في القسم والتخرج منه بمعدلات علمية تليق بهذا التخصص.

وأشار الى «أن التطور مازال مستمرا في قسم المحاسبة، حيث أصبحنا نحرص على تطوير المناهج الدراسية من خلال وضع مقررات جديدة في القسم، وتكون ذات مضمون محاسبي جديد، حتى يستوعب الطلبة مستجدات ما تحتويه المحاسبة من تطور، كما أننا نطور العديد من المقررات لدينا في قسم المحاسبة، على أن تكون إجبارية واختيارية لطلبتنا».

وأوضح البسام أن 99 في المئة من مقررات المحاسبة تدرس باللغة الإنكليزية، لكن هناك مقررين أو ثلاثة تدرس باللغة العربية، كما أننا نشجع طلبتنا على الدراسة باللغة الإنكليزية، حتى يستوعبها جميعهم من خلال فرض اختبارات قصيرة (الكويز)، والتشديد على حل الواجبات المنزلية، وذلك حتى يمارس الطالب اللغة، لافتا إلى أنه من خلال تدريسهم المقررات الإنكليزية في المحاسبة نبسط الدراسة لهم، حتى لا تكون هناك عراقيل أمامهم، لكن هذا لا يعني أن نتهاون معهم في الاختبارات».

back to top