البلدية: 18 موقعاً بمساحة 616 كم2 للمخيمات الربيعية

المنفوحي أصدر تعميماً بشأن تنظيمها لموسم 2018 /2019

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:00
أصـــــــــــــدر المديــــــــــر العـــــــــام لبلديـــــــــة الكويـــــــــت م. أحمد المنفوحي تعميماً إدارياً بشأن تنظيم المخيمــــــات الربيعية للموسم الربيعي لعام 2018 /2019، بناء على توصيات لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للمخيمات.

وفي هذا السياق، أعلن مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن أبا الخيل، في بيان صحافي، تحديد البلدية 18 موقعاً بمساحة 616 كم2، موزعة في شمال وغرب وجنوب البلاد للمخيمات الربيعية، التي يبدأ موسمها من منتصف نوفمبر حتى منتصف مارس.

وأضاف أبا الخيل أنه يتاح لأصحاب طلبات الترخيص تعبئة الطلب عبر الموقع الإلكتروني للبلدية، وكذلك دفع الرسوم والتأمين، كاشفا عن إقامة 3 مواقع للخدمات العامة تشمل نقطة أمنية ومناطق خدمات تكون قريبة من مواقع التخييم، مع التشديد على عدم السماح بإقامة المخيمات الربيعية في غير المواقع المحددة وفقاً للإحداثيات الواردة بالمخططات المعتمدة.

وكشف أبا الخيل أن الشروط الواجب اتباعها لترخيص مخيم ربيعي (أفراد) تتضمن أن تكون المساحة المحددة لكل ترخيص بحد أقصى 1000م، وأن يقوم صاحب الترخيص بسداد الرسوم المستحقة للبلدية، وقدرها 50 ديناراً لا يتم استردادها، وأن يسدد 300 دينار كتأمين مؤقت يتم اتخاذ إجراءات استردادها بعد نهاية موسم التخييم، على أن يلتزم باستخراج شهادة نظافة مخيم من الإدارة المختصة بعد موافقة الهيئة العامة للبيئة.

التأمين والرسوم

وأضاف أن الشروط تتضمن أيضا دفع مبلغ التأمين والرسوم دفعة واحدة عن طريق الـ Kent، على أن تتولى إدارة الشؤون المالية بالبلدية خصم مبلغ 50 ديناراً رسوماً لمصلحة البلدية، وإعادة مبلغ التأمين وفقاً للإجراءات المتبعة.

ونبه أبا الخيل على ضرورة التزام صاحب الترخيص بالإجراءات المعمول بها للإفراج عن التأمين خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ 15 /3 /2019.

back to top