القنوات الفضائية المصريَّة تستعين بالنجوم الشباب لتقديم البرامج

• شادي ألفونس على «النهار» وإسلام إبراهيم على «الحياة»

نشر في 13-11-2018
آخر تحديث 13-11-2018 | 00:04
عمرو الليثي مصافحاً شادي ألفونس
عمرو الليثي مصافحاً شادي ألفونس
لم تمنع الأزمات المالية التي تعانيها وسائل الإعلام في مصر العمل على تقديم محتوى وشكل جديدين لاستكمال مسيرة الخريطة البرامجية، والحفاظ على القنوات من الضياع. ولما صار تولي نجوم الفن برامج عدة أمراً ضرورياً على كل شاشة، فإن أجور هؤلاء شكّلت عقبة إزاء المحطات. ولذلك، لجأت إلى فنانين شباب لتقديم برامج ترفيهية، فهم لا يطلبون الكثير وليسوا مشغولين دائماً بالتمثيل. أبرز هذه القنوات «النهار، والحياة، وأون، وإي، وسي بي سي».
شهدت الساحة الإعلامية تعاقدات كثيرة في الأيام الأخيرة ولكن بعيداً عن الإعلاميين وعن نجوم التمثيل الكبار، إذ اختار معظم القيمين على المحطات وجوهاً فنية شابة إنما مؤثرة وناجحة لتولي مجموعة من البرنامج الترفيهية في مجالي الكوميديا والمسابقات.

«شارع النهار»

تعاقد الإعلامي عمرو الليثي، المشرف على قنوات «النهار»، مع شادي ألفونس خلال الأيام الماضية من أجل تقديم برنامج «شارع النهار» ضمن الخريطة البرامجية الجديدة للشبكة.

ومن المقرر أن يكون البرنامج خفيفاً ويجمع بين الكوميديا والفن وعدد من مناحي الحياة، فضلاً عن حل بعض المشكلات، بالإضافة إلى تضمنه عدداً من المقابلات.

يبدأ بث البرنامج على الشاشة خلال أيام قليلة. في هذا السياق، عبَّر ألفونس عن أمله في أن يعجب «شارع النهار» جمهوره، وأن يشكل إضافة له بعدما قدَّم تجارب عدة خلال الفترة الماضية، من بينها «البرنامج أو SNL بالعربي» مع مجموعة من الشباب وحقق نجاحاً لافتاً.

كذلك أشار إلى أن لشبكة «النهار» مكانة كبيرة وهي معروفة في العالم العربي، مبدياً سعادته بأن التوقيع كان مع الإعلامي عمرو الليثي.

يُذكر أن شادي ألفونس بدأ حياته الفنية من خلال «البرنامج» مع الإعلامي الساخر باسم يوسف، واتجه إلى التمثيل والكتابة خلال الفترة الماضية.

«أقوى أم في مصر»

يبدأ الفنان الكوميدي إسلام إبراهيم برنامجه الكوميدي الخاص بالمسابقات «أقوى أم في مصر» على شاشة «الحياة» خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما تعاقد مع الشبكة الشهر الماضي في إثر تحقيق برنامجه السابقSNL بالعربي نجاحاً لافتاً، بالإضافة إلى المشاركة في أعمال عدة أبرزها «ريح المدام، وطلعت روحي، والوصية».

ومن المقرر أن يشارك الأبناء في المسابقة بمصاحبة أمهاتهم في أكثر من مجال، فيما يحاول إسلام إبراهيم إخراج الجانب الكوميدي من الطرفين أثناء المنافسة، ومعرفة تفاصيل عن حياة هؤلاء بطريقة ظريفة.

وكان المنتج تامر مرسي، صاحب «إعلام المصريين» المالكة لقنوات «الحياة»، تعاقد مع إسلام قبل أسابيع ودخل الأخير في فترة إعداد لتجهيز وتصوير الحلقات التي تنطلق خلال أيام مكملةً الخريطة الجديدة للشبكة التي بدأت الشهر الماضي.

«ميس أندر ستاند»

وتعاقدت الفنانة الكوميدية شيماء سيف على تقديم برنامجها «ميس أندر ستاند» على شاشة «أون»، في نسخة خليجية خلال الفترة المقبلة، ذلك بعدما حققت الحلقات الأولى من النسخة المصرية النجاح.

وتظهر شيماء في البرنامج بدور مديرة المسابقات وتطلب إلى الأطفال تنفيذ أمور بطريقة معينة في وقت محدد، كذلك يشترك الآباء في البرنامج، ما يصنع مفارقات كوميدية كبيرة.

تبدأ شيماء تصوير النسخة الخليجية من البرنامج خلال الأسابيع المقبلة، لانطلاق العرض مع بداية العام الجديد، وكان المنتج تامر مرسي تعاقد معها لتقديم برنامجها على شاشة قنوات «أون» بعدما قدمت العام الماضي برنامجاً آخر باسم «3 في واحد».

«كريزي ماركت»

كذلك يقدم محمد شاهين برنامجه الجديد «كريزي ماركت» على قناة «سي بي سي»، وهو عبارة عن برنامج ترفيهي خاص بالمسابقات يقدم الفنان الشاب في شكل جديد إلى جمهوره بعيداً عن أدواره التمثيلية التي ظهر بها خلال الفترة الماضية، وحقق من خلالها حضوراً واسعاً.

مفاوضات

تتفاوض إحدى الشبكات التلفزيونية الشهيرة مع الفنان الكوميدي خالد منصور من أجل تقديم برنامج جديد على غرار البرامج الكوميدية التي تولاها خلال الفترة الماضية مثل «البرنامج» مع باسم يوسف. ولكن حتى الآن لم يتحقق التعاقد رسمياً، وفي حالة إتمامه ينطلق على الشاشات خلال بداية العام الجديد.

كذلك دخلت إحدى القنوات في مفاوضات مع محمد الليثي لتقديم برنامج ولكن الأمور لم تصل إلى نقطة تفاهم حتى الآن. وهذه الحماسة للتعاون مع الفنان الشاب جاءت بعدما حقق نجاحات كبيرة خلال مشاركته في البرنامج الكوميدي الشهيرSNL بالعربي، وظهوره في أعمال درامية عدة مثل «لا تطفئ الشمس، وأبو عمر المصري».

شيماء سيف تقدّم برنامجها «ميس أندر ستاند» على شاشة «أون» في نسخة خليجية
back to top