«الوزراء» تستأنف محاكمة العبيدي 27 الجاري

● النيابة تخلي سبيل مدير بالبلدية بكفالة 5 آلاف دينار
● «الدستورية» تتلقى طعناً على قانون تعارض المصالح

نشر في 12-11-2018
آخر تحديث 12-11-2018 | 00:12
وزير الصحة السابق د. علي العبيدي
وزير الصحة السابق د. علي العبيدي
حددت محكمة الوزراء، أمس برئاسة المستشار بدر الصرعاوي، 27 الجاري لاستئناف أولى جلسات محاكمة وزير الصحة السابق د. علي العبيدي ووكيلَي الوزارة السابقين خالد السهلاوي ومحمود عبدالهادي وممثل شركة أجنبية بالبلاد، على خلفية اتهامهم من لجنة التحقيق بالاعتداء على المال العام، عبر إسناد دور لإحدى شركات التأمين، حصلت من خلاله على مبالغ تخص المرضى المبتعثين للعلاج بالخارج.

وستواجه المحكمة في الجلسة المقبلة العبيدي بالاتهامات المنسوبة إليه من اللجنة، وستثبت في محضر الجلسة طلبات الدفاع التي من بينها تأجيل نظر القضية، وتمكين المحامين من الاطلاع على الملف والاستعداد لتقديم الدفاع، كما ستشهد حضور ممثل النيابة العامة المحامي العام المستشار محمد الدعيج، الذي قد يقدم طلبات إلى المحكمة، وخصوصاً أن النيابة ستمثل الدعوى العمومية.

وكانت لجنة التحقيق أصدرت، قبل أن تحيل ملف القضية إلى محكمة الوزراء، قرارات بإخلاء سبيل المتهمين بكفالة مالية 3 آلاف دينار لكل منهم مع منعهم من السفر، بعدما انتهت إلى جدية البلاغ المقدم إليها من أحد المبلغين.

على صعيد آخر، قررت النيابة العامة، أمس، إخلاء سبيل مدير بلدية إحدى المحافظات، ومالك أحد المنازل، بكفالة مالية 5 آلاف دينار لكل منهما، بعدما انتهت من التحقيق معهما، على خلفية إتهامهما بتزوير شهادة أوصاف عقار، بناء على بلاغ مقدم من الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ورد إليها من أحد المواطنين.

إلى ذلك، قدم المحامي عادل عبدالهادي، بصفته وكيلاً عن أحد المستشارين القانونيين في بلدية الكويت، طعناً بعدم دستورية قانون تعارض المصالح بكامل مواده لمخالفته الدستور، ومن المتوقع أن تحدد المحكمة الدستورية جلسة لنظر الطعن بغرفة مشورتها؛ للتأكد من سلامته شكلاً، قبل أن تحدد جلسة لنظر موضوعه.

back to top