خاص

كالينان الجديدة... إرث ملكي بدفع رباعي

«علي الغانم» اختارت الجريدة. لتجربة قيادتها في البلاد

نشر في 12-11-2018
آخر تحديث 12-11-2018 | 00:02
في فعالية لافتة، نظمت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لرولز-رويس موتور كارز في الكويت، تجربة قيادة "كالينان" الجديدة، أول مركبة دفع رباعي من رولز رويس الإنكليزية، ليقع الاختيار على "الجريدة" للحديث عنها.

وجاءت كالينان لتحافظ على أسس مؤسسة رولز-رويس التاريخية من حيث المكانة والأداء، بينما تنطلق في مشروع جديد وجريء يساهم في تطوير سوق الشرق الأوسط. كالينان سيارة لا مثيل لها، فاخرة قلبا وقالبا، ولا تشبه أي شيء شهده العالم سابقاً على الإطلاق.

وتجسد كالينان إرث رولز-رويس في صورة جديدة من أجل تخطي متطلبات العملاء اليوم، ولا شك في أن السيارة الجديدة ستحتل مكانة جديرة بها على رأس قطاع السيارات رباعية الدفع الفاخرة.

وجاءت "بنية الرفاهية" لكالينان بقدرات الدفع الرباعي المتقدمة، إضافة إلى إمكانات التوجيه الرباعي المتطور، ليعزز من خفة الحركة والثبات في سيارات الدفع الرباعي، مما يضمن قيادة ثابتة للركاب ويوفر تجربة ممتعة وعالية الأداء للسائقين. وتعني قدرات الالتفاف الفائقة التي تميز كالينان والاستجابة البديهية لتكنولوجيا التوجيه، أن السيارة قادرة على التعامل مع البيئات الأكثر صرامة وصعوبة، سواء كانت على الطرقات الوعرة أم في المدن.

ولضمان سيطرة كالينان الكاملة على مختلف الطرقات، الممهدة كما الوعرة، تمت إعادة تصميم محرّك رولز-رويس المزوّد بنظام توربو ثنائي والمؤلف من 12 سلندرات بسعة 6.75 لترات بشكل كامل لتحقيق المستوى المثالي من عزم الدوران (850 نيوتن متر) عند أدنى الدورات الممكنة (1.600 دورة في الدقيقة) وينتج قوّة تبلغ 563 حصاناً (420 كيلوواط) لعجلات كالينان الأربعة عندما تدعو الحاجة.

ويضمن نظام نقل الحركة الذي يعمل بمساعدة الأقمار الاصطناعية والمرتبط بعلبة تروّس ثمانية السرعات تقدّما سلسا عند كافة السرعات.

وتتميّز كالينان بجبروتها وقوّتها وحضورها اللافت، وهي أكثر سيارات الدفع الرباعي براعة وتعددية للاستخدام. إنها سيارة عائلية بامتياز وتتميز بتجربة قيادة ممتعة، كما أنّها السيارة رباعية الدفع الأكثر فخامة التي تمّ صنعها على الإطلاق. ويضمن تصميم كالينان المعاصر مكانتهاالمبدعة في وجه تصاميم السيارات رباعية الدفع SUV الروتينية، وذلك نابع من خطوط غطاء المحرك الطويل والمقدمة القصيرة، إلى الجزء الخلفي الممتد والتي تمنحها إطلالة رولز-رويس المعروفة.

وتكتمل كاريزما كالينان الواثقة على الطريق بلمسات تصميمية فاخرة أساسية، بما في ذلك الارتفاع المتزايد والتنفيذ المتكامل للشبك الأمامي الشهير. سيارة كالينان الجديدة هي وليدة سنوات من التصميم المضني والتطوير والاختبار على يد أكثر من 500 مهندس ومصمم متخصص. إنها حكاية بحث وتواصل مع العملاء الذين تستمع رولز-رويس لرغباتهم. إنها الفصل التالي في حكاية بنية كاملة من الرفاهية التي تقوم عليها جميع طرازات رولز-رويس المستقبلية والتي بدأت مع سيارة فانتوم.

صامتة على الطريق

يشكّل الصمت ميزة أخرى من أهمّ مزايا سيارة كالينان الجديدة. ومما ساعد على عزل ضجيج الطريق كان استخدام معادن خفيفة مزدوجة الطبقات (6 مم) مع إضافة المزيد من مواد عزل الضجيج عن طريق إدراج طبقات سميكة من الرغوة واللباد لتأمين عزل صوت غير مسبوق في صناعة السيارات.

تجربة الجريدة. : جمال ودلال

لبت "الجريدة" دعوة شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لرولز-رويس موتور كارز في الكويت، لتجربة كالينان الجديدة كلياً وقيادتها في فعالية مميزة بحضور كبار الشخصيات وأبرز الصحافيين المتخصصين بالسيارات لخوض أسلوب الحياة لقائدي المركبات الفارهة والتي أقيمت من 31 أكتوبر حتى 1 نوفمبر، وحظيت بفرصة الاستمتاع بروعة مواصفات كالينان وتجهيزاتها الملكية.

وانطلقت سيارات كالينان من فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة، في قافلة من الفخامة غير المسبوقة حيث اختبر الضيوف خلال جولتهم عبر شوارع المدينة تجربة على بساط الريح الإنكليزي التي لطالما اقترنت بسيارات رولز-رويس الملكية.

وخلال تجربة "الجريدة"، أثبتت كالينان أنها بستان مليء بالتفاصيل يصعب وصفها، ففي قيادتها جمال ما بعده جمال بهدوء محركها رغم قوته، وفي الجلوس بالجهة الخلفية تفاصيل أخرى يمكن وصفها بالكمال والدلال.

back to top