صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انفراجة قريبة في أزمة الممرضات الهنديات

تعيين 60 منهن في «الصحة» خلال أيام

علمت «الجريدة» أن اتصالات رفيعة المستوى أجريت مع رئيس ديوان الخدمة المدنية ستؤدي إلى انفراجة قريبة بشأن حل أزمة الممرضات الهنديات اللاتي استقدمتهن شركات لوزارة الصحة منذ نحو 3 سنوات، وفوجئن بعد أن تسلمن العمل والسكن بعدم وجود درجات وظيفية لهن.

وكشفت مصادر صحية مطلعة أنه سيتم تعيين أكثر من 60 ممرضة في الوزارة، وإعطاؤهن درجات وظيفية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن تعليمات مشددة صدرت لقطاع الشؤون الإدارية في «الصحة» لإتمام إجراءات التعيين في أسرع وقت، تفادياً للحرج الذي وُضِعت فيه الوزارة أمام «جهات عليا» تدخلت لحل المشكلة، التي خضعت لتحقيقات متكررة للوصول إلى أسبابها والمتسببين فيها والوسطاء الذين أشارت إليهم أصابع الشك والاتهام.

وذكرت أن وكيل وزارة الصحة د. مصطفي رضا يتابع إنجاز إجراءات تعيين المتضررات يومياً، تمهيداً لصرف رواتبهن ومستحقاتهن القانونية منذ وصولهن إلى البلاد وذلك بكفالة الوزارة.

يذكر أن «الجريدة» انفردت في أكتوبر 2017 بنشر خبر عن استقدام 588 ممرضة هندية للعمل في «الصحة» وعقب تسلمهن العمل تم اكتشاف أنهن بدون درجات وظيفية، ولم يتقاضين رواتبهن أكثر من سنة. كما كان ملف هؤلاء الممرضات محل أسئلة نيابية وعشرات الزيارات للسفير الهندي السابق للوزارة والاجتماع بمسؤوليها لمحاولة حل هذه المشكلة.