صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوكا جونيورز يستقبل ريفر بليت في نهائي «ليبرتادوريس»

  • 10-11-2018
  • المصدر
  • DPA

يشهد استاد «لا بومبونيرا» ملعب بوكا جونيورز المواجهة التي تجمع البوكا أمام نظيره ريفر بليت في ذهاب الدور النهائي لبطولة كأس ليبرتادوريس.

عندما يلتقي ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيان اليوم في ذهاب الدور النهائي لبطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، ستكون هذه المواجهة بمثابة فصل جديد، هو الأهم بالتأكيد، في مسلسل الصراع والمنافسة بين المدربين مارسيلو جاياردو وجييرمو باروس سكيلوتو.

وستكون المواجهة بينهما في نهائي كأس ليبرتادوريس هي الأهم حيث يلتقي الفريقان اليوم على استاد "لا بومبونيرا" ثم يلتقيان إياباً في 24 نوفمبر الجاري على استاد "مونومينتال" معقل فريق ريفر بليت.

وكانت المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في مباراة نهائية عندما تغلب ريفر بليت على بوكا جونيورز 2 / صفر في لقاء كأس السوبر الأرجنتيني في مارس الماضي بمدينة ميندوزا التي تبعد 1100 كيلومتر غرب العاصمة بوينس آيرس.

وبدأت المنافسة بين جاياردو المدير الفني لريفر بليت وسكيلوتو المدير الفني لبوكا جونيورز منذ أن كان كل منهما لاعباً وامتدت بعدما اتجه كل منهما لعالم التدريب.

وبدأ جاياردو وسكيلوتو مسيرتهما الكروية في مطلع التسعينيات من القرن الماضي إذ خاض سكيلوتو أول مباراة رسمية في مسيرته الكروية في السادس من أكتوبر 1991 وذلك بقميص فريق خيمناسيا لا بلاتا فيما خاض جاياردو أولى مبارياته الرسمية في 18 أبريل 1993 بقميص ريفر بليت.

وسار جاياردو وسكيلوتو في طريقين منفصلين باستثناء مشاركتهما عام 1995 في صفوف المنتخب الأرجنتيني (تحت 22 عاماً) الذي توج بالميدالية الذهبية لكرة القدم في دورة الألعاب الأميركية التي أقيمت بمدينة مار دل بلاتا.

كما شارك اللاعبان بعد ذلك معاً في صفوف المنتخب الأرجنتيني ببعض المباريات في تصفيات أميركا الجنوبية وبعض المباريات الودية.

وبعدها، خاض سكيلوتو مع المنتخب الأرجنتيني فعاليات كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 1999) في الباراغواي وخاض جاياردو مع الفريق فعاليات بطولتي كأس العالم 1998 بفرنسا و2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وفي 2004، التقى ريفر بليت وبوكا جونيورز في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ليبرتادوريس. وفي مباراة الذهاب، التي أقيمت على استاد "لا بومبونيرا"، قدم الفريقان أداء اتسم بالخشونة وشهد اللقاء طرد جاياردو للخشونة مع روبرتو أبوندانزييري حارس مرمى بوكا جونيورز.

وفي هذه المباراة (الذهاب)، اعتدى سكيلوتو على غابرييل ماكايا المعد البدني لفريق ريفر بليت لكن الحكم لم يشاهد الواقعة ما أعطى الفرصة لسكيلوتو لخوض مباراة الإياب التي خسرها بوكا جونيورز 1 / 2 علماً أنه فاز في مباراة الذهاب على ملعبه 1 / صفر ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي منحت بوكا جونيورز تأشيرة التأهل للنهائي.

وفي السادس من يونيو 2014، تولى جاياردو تدريب ريفر بليت. والآن، أصبح جاياردو هو المدرب الأقدم مع فريقه من بين جميع الفرق المتنافسة في الدوري الأرجنتيني هذا الموسم.

وبدأ سكيلوتو مسيرته التدريبية في 2012 مع فريق لانوس الأرجنتيني وكان دائماً برفقة توأمه غوستافو. وفي الثاني من مارس 2016، تولى سكيلوتو تدريب بوكا جونيورز.

وخلال مسيرتهما التدريبية، التقى جاياردو وسكيلوتو في عشر مباريات وكانت الغلبة لجاياردو في خمس منها مقابل ثلاثة انتصارات لسكيلوتو وتعادلين.