صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تشلسي وأرسنال ولاتسيو إلى دور الـ 32 في يوروبا ليغ

  • 10-11-2018

في الجولة الرابعة من مسابقة يوروبا ليغ، بلغ تشلسي الإنكليزي ومواطنه أرسنال دور الـ32 بفوز الأول على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-صفر، وتعادل الثاني مع ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي سلباً.

بلغ تشلسي الإنكليزي ومواطنه ارسنال دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوز الأول على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-صفر، وتعادل الثاني مع ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي سلبا في الجولة الرابعة.

ولحقت بالثنائي الانكليزي، أندية باير ليفركوزن الألماني وزوريخ السويسري (المجموعة الأولى)، وسالزبورغ النمسوي (الثانية)، ودينامو زغرب الكرواتي (الرابعة)، ولاتسيو الإيطالي وأينتراخت فرانكفورت الألماني (المجموعة الثامنة).

وتقدم تشلسي الذي رفع رصيده الى 12 نقطة بفارق 6 نقاط عن منافسه المباشر في المجموعة الثانية عشرة فيدي المجري الذي تغلب بدوره على باوك سالونيكي اليوناني بالنتيجة ذاتها. ويملك كل من بوريسوف وسالونيك 3 نقاط فقط.

وأنهى مهاجم تشلسي الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو صياما عن التهديف استمر منذ مطلع الموسم الحالي في صفوف فريقه في مختلف المسابقات مسجلا هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من إيمرسون بالمييري (52).

واستهل بوريسوف المباراة بقوة، وكاد يفتتح التسجيل عندما مرر لاعب الوسط المخضرم وأرسنال الانكليزي السابق ألكسندر هليب كرة أمامية باتجاه دمتري باغا، ليسدد الأخير كرة قوية من 20 مترا لترتد من القائم (12).

ورد عليه جيرو بكرة رأسية مرت بمحاذاة القائم (41)، لكنه عوض ذلك بتسجيل هدف المباراة الوحيد عندما تطاول برأسه لكرة عرضية من بالمييري ليودعها داخل الشباك.

وكاد جيرو يضاعف تقدم فريقه، لكن الحارس البيلاروسي دينيس شيربيتسكي تصدى لمحاولته ببراعة (63).

وعاش الفريق اللندني لحظات عصيبة في أواخر المباراة لأن القائم تدخل مرة جديدة ليتصدى لكرة بيلاروسية خطيرة.

وقال جيرو: "كنت ارغب في التسجيل، لاسيما بعد عودتي المتأخرة وربما كنت اعاني عدم الفعالية والحظ أمام المرمى، لكن يجب دائما مواصلة العمل والثقة بالنفس، وهذا ما حصل الليلة".

وأضاف: "كان المدرب يصر على حسم صدارة المجموعة في أسرع وقت ممكن وهذا ما قمنا به".

أما أرسنال الطرف اللندني الآخر، فاكتفى بالتعادل السلبي مع سبورتينغ لشبونة الذي كان كافيا لانتقاله الى الدور التالي.

في المقابل، حزم مرسيليا الذي خسر نهائي يوروبا ليغ الموسم الماضي أمام أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة المسابقة مبكرا، بخسارة جديدة أمام لاتسيو الايطالي 1-2 على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية ضمن منافسات المجموعة الثامنة، ليحسم الفريق الايطالي بطاقة التأهل.

وفي المجموعة ذاتها، حسم أيضا أينتراخت فرانكفورت الالماني أمره بعودته ظافرا من ملعب ابولون 3-2.

وعاد ميلان الإيطالي بتعادل ثمين من أرض بيتيس الإسباني 1-1. وتقدم اصحاب الأرض بواسطة الأرجنتيني جيوفاني لو سلسو (12)، وأدرك مهاجم ميلان الإسباني سوسو التعادل (62).

ويتصدر بيتيس ترتيب المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط متقدما على ميلان وأولمبياكوس اليوناني بفارق نقطة واحدة، علما بأن الأخير ألحق خسارة قاسية بدودولانغ اللوكسمبورغي 5-1.