صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دورتموند يستضيف ميونيخ في قمة البوندسليغا

  • 10-11-2018
  • المصدر
  • DPA

في قمة مواجهات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني، يلتقي فريق بوروسيا دورتموند، متصدر الدوري مع بايرن ميونيخ، حامل اللقب، اليوم، في جولة تشهد أيضاً مباريات من العيار الثقيل.

يلتقي فريق بوروسيا دورتموند، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" مع بايرن ميونيخ، حامل اللقب، اليوم، في أبرز مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري والتي تشهد أيضاً مباريات من العيار الثقيل.

وسيتم عكس الأدوار مرة واحدة، عندما يستضيف بوروسيا دورتموند فريق بايرن ميونيخ في مباراة مذهلة، ففي آخر 12 مباراة جمعت بين الفريقين، كان بايرن ميونيخ هو متصدر جدول الترتيب، فيما كان بوروسيا دورتموند يلاحقه.

الآن، أصبحت الأدوار معكوسة، حيث يتصدر دورتموند جدول الترتيب بفارق أربع نقاط أمام بارين ميونيخ، صاحب المركز الثالث، متساوياً مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

بعكس المواسم الأخيرة، ينتهج فريق بايرن ميونيخ، صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز ببطولة الدوري، نغمة أكثر تواضعاً قبل رحلته إلى دورتموند بعد غد السبت في ضوء التباين الواضح بين أداء الفريقين.

وقال أولي هوينيس رئيس النادي، إنه لا يمكنه أن يدعي بأن فريقه سيدخل المباراة للحصول على النقاط الثلاث أمام دورتموند، مشيراً إلى أنه سيكون سعيداً إذا خرج الفريق متعادلاً أمام الفريق الوحيد الذي لم يخسر في أي مباراة من الجولات العشر، التي أقيمت بمسابقة الدوري هذا الموسم.

وقال :" لن ندخل مباراة دورتموند كمرشحين للفوز ولكننا سندخلها وفرصنا قليلة الفوز".

على الأقل يقترب بايرن ميونيخ من المباراة مدعوماً بفوزه 2 / صفر على أرضه أمام آيك أثينا في دوري أبطال أوروبا، مما يعطي المدير الفني نيكو كوفاتش بعض المساحة لالتقاط الأنفاس كما أنه يعطي اللاعبين المزيد من الثقة.

بالتأكيد سيكون الفوز منشطاً قوياً لبايرن ميونيخ بعد مرحلة متذبذبة، والتي تواصلت بتعادل الفريق 1/1 أمام ضيفه فرايبورج في الجولة الماضية، بينما تمكن فريق دورتموند من تجنب الخسارة خلال 15 مباراة تنافسية متتالية حتى خسر صفر / 2 أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وتحت قيادة لوسين فافري "61 عاماً" سجل مهاجمو دورتموند 30 هدفاً في أول عشر مباريات بالدوري وهو ما يرسم مقارنة بموسمي 2011 و2012 عندما فاز الفريق بلقب الدوري تحت قيادة يورغن كلوب.

تحقيق فوز آخر سيجعل دورتموند يبتعد بفارق سبع نقاط عن الفريق الفائز بلقب البطولة في المواسم الستة الأخيرة، وهو الأمر الذي سيزيد من الضغوط على كوفاتش في أول مواسمه لقيادة الفريق رغم تجديد الثقة فيه من قبل هوينيس، الذي طالب بالتحلي بالصبر.

وقال كوفاتش عقب الفوز على أيك :" لسنا متكبرين مثلما تعتقدون. دائما نريد الفوز بالبطولة. ولكن إذا لم نفز بالبطولة مرة لن يكون هذا سقوط بايرن ميونيخ".

وقال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ إن تحقيق الفوز على آيك أثينا كان مهماً.

وسجل ليفاندوفسكي هدفي فريقه أمام آيك أثينا ليرفع رصيد أهدافه في بطولة دوري أبطال أوروبا إلى 49 هدفاً.

وأكد ليفاندوفسكي :"نعلم أن آخر مباراتين لم تكونا مثاليتين، لكن مباراة اليوم كانت خطوة جيدة للأمام. هذا النجاح جيد بالنسبة لي، للفريق ولثقتنا. كان الأداء جيداً حتى لو افتقدنا لبعض الأشياء، نريد أن نكون أفضل في مباراة السبت".

ومع ذلك يظل فريق دورتموند واثقا رغم الهزيمة في دوري أبطال، حيث تظل فرص الفريق في التأهل لدور الستة عشر جيدة.