مسؤول أممي: الكويت تشجع التنمية للقضاء على الفقر

نشر في 10-11-2018
آخر تحديث 10-11-2018 | 00:00
No Image Caption
أشاد مدير الدائرة العربية في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) باسل الخطيب، أمس، بمستوى التعاون القائم مع الكويت في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان النامية.

وثمّن الخطيب في تصريح لـ"كونا"، بمناسبة مشاركته في المؤتمر العالمي العربي للألمنيوم (عربال) المقرر عقده في الكويت غداً، حرص الكويت على مواصلة التعاون الكامل مع "يونيدو"، وتشجيع التنمية الصناعية والشاملة في دول العالم من أجل القضاء على الفقر.

وأكد في هذا الإطار حرص "يونيدو" على تسريع وتيرة التنمية الصناعية في الدول النامية، وتعزيز التعاون الصناعي الدولي.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش النجاحات التي جرى تحقيقها خلال العقود الثلاثة الأخيرة، إضافة إلى البحث في أهم القضايا التي تواجه صناعة الألمنيوم، فضلا عن صياغة برنامج جديد للتنمية الصناعية.

وذكر الخطيب أنه سيكون هناك معرض دولي على هامش المؤتمر، إضافة إلى أنه سيتم لقاء عدد من المسؤولين من الهيئة العامة للصناعة الكويتية، والصندوق الوطني الكويتي لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بهدف تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الكويتية.

وكانت شركة الصناعات الكويتية أعلنت في الثالث من يونيو الماضي استضافتها المؤتمر العالمي الـ22 للألمنيوم (عربال) برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، خلال الفترة من 11 إلى 13 الجاري، بمشاركة 50 دولة.

وقالت الشركة، في بيان صحافي، إن مؤتمر "عربال" انطلق في الكويت عام 1983، بهدف تعميق فرص التعاون بين رواد هذه الصناعة عالميا. وأشارت إلى أنه حقق نجاحا لافتا على مستوى الحجم والسمعة منذ ذلك الحين، ليتحول الى حدث عالمي مرموق ضمن أفضل المؤتمرات الخاصة بصناعة الالمنيوم في الشرق الأوسط.

back to top