أحلام حسن تحصل على الدكتوراه من «الإسكندرية»

موضوع الرسالة «مسرح إسماعيل عبدالله بين التراث والتجريب»

نشر في 10-11-2018
آخر تحديث 10-11-2018 | 00:00
 الفنانة الكويتية أحلام
الفنانة الكويتية أحلام
حصلت الفنانة الكويتية أحلام حسن على درجة الدكتوراه في المسرح من كلية الآداب بجامعة الإسكندرية في مصر، وموضوع الرسالة "مسرح إسماعيل عبدالله بين التراث والتجريب: دراسة في النص والعرض الإماراتي"، وكانت لجنة التحكيم تتكون من د. أسامة أبوطالب أستاذ أكاديمية الفنون المسرحية بالقاهرة رئيساً، ود. صوفيا عباس أستاذ قسم الدراسات المسرحية بجامعة الإسكندرية مشرفاً، ود. رانيا فتح الله عضواً.

في هذا الصدد، تقول أحلام حسن: "تمت بحمد الله مناقشة الرسالة، وحصولي على الدكتوراه وتوصية بطباعتها وتداولها بالجامعات العربية، من لا يشكر الناس لا يشكر الله، شكر خاص للكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله صاحب موضوع الرسالة الذي استمتعت بتناول مشواره المسرحي في أهم محطات مشواري العلمي، مشرفة الرسالة

د. صوفيا عباس التي لم تدخر جهداً في توجيهي ونصحي، حيث كلمات الشكر تقف عاجزة أمام ماقدمتهُ لي، ورئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في المعهد العالي للفنون المسرحية د. حسين الحكم، وأخو دنيتي الفنان د. طارق العلي، والإعلامي عبدالرحمن الديّن".

من جهته بادر الفنان الإماراتي د. حبيب غلوم بتهنئة الفنانة أحلام حسن، مؤكدا أنها تستحق ما هو أكثر، وأنها متميزة كممثلة وكأستاذة ومعلمة أيضا. وهو نفس ما فعلته زوجته الفنانة هيفاء حسين التي حرصت على تقديم التهاني والمباركات للفنانة أحلام حسن كذلك.

ونشرت الفنانة سماح، صورة لأحلام وعلقت عليها قائلة: "ألف مبروك أختي الغالية الفنانة أحلام حسن حصولها على درجة الدكتوراه في المسرح.. تستاهلين يا أحلى دكتورة أحلام".

وقد كان موضوع رسالة الدكتوراه المتعلق بالمسرح الإماراتي يركز بالأساس على سيرة المسرحي الكبير إسماعيل عبد الله، حيث توجهت إليه أحلام حسن بشكر خاص كذلك، مؤكدة أنها استمتعت بتناول سيرته الثرية.

يذكر أن الفنانة أحلام حسن عضو هيئة التدريس في قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وخاضت السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "عبرة شارع"، من بطولة الفنانة القديرة سعاد عبد الله، وداود حسين، وجمال الردهان، وفاطمة الصفي، وهبة الدري وهو من تأليف حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي.

back to top