المخرج أحمد الخلف يجدد تعاونه مع نوال في «قضى عمري»

مشعل العروج وحنين وفرح الصراف شاركوا في الفيديو كليب

نشر في 10-11-2018
آخر تحديث 10-11-2018 | 00:02
يتعاون المخرج أحمد الخلف للمرة الثانية مع الفنانة نوال الكويتية من خلال كليب «قضى عمري».
يجدد المخرج السينمائي الكويتي أحمد الخلف تعاونه للمرة الثانية مع الفنانة نوال الكويتية، في كليب أحدث أغنياتها التي تحمل عنوان "قضى عمري"، حيث سبق أن صوّر لها وللفنان عبدالله الرويشد والملحن مشعل العروج "كليباً" غنائياً من خلال "أنشودة الأمل"، التي صاغ كلماتها الشاعر يعقوب السبيعي، ولحنها العروج.

يقول المخرج أحمد الخلف عن تعاونه مع نوال في الكليب الجديد: "إنها فنانة محترفة، تعرف جيداً كيفية التعامل مع الكاميرا، بحركات جميلة جداً وهي تدخل (مود) العمل".

كما اختار الخلف الفنانة الشابة فرح الصراف في هذا الكليب، التي قالت: "إنني محظوظة جداً بمشاركتي في هذا الكليب، كثير يتمنون العمل مع قيثارة الخليج نوال الكويتية، التي يحبها ويعشقها الجميع".

ويشارك أيضاً في المشهد الرئيسي من الكليب لأول مرة زوجها الملحن مشعل العروج (بالعزف على العود)، وابنتهما حنين (على الغيتار)، إلى جانب عازف القانون التركي المحترف آي تش، ومواطنه عازف البزق إسماعيل تونشبلاك.

وفي هذا الصدد، قال العروج: "يشرفني أن أشارك مع نوال في هذه الأغنية الجميلة، حيث تجمعنا كلنا كيمياء المحبة، وما له من معان كثيرة، وهذا طبيعي".

ويتضمن الفيديو كليب مشاركة فرقة باليه استعراضي تتوافق مع النهج الموسيقي للأغنية التي تم تصويرها في إحدى المناطق السياحية القديمة بتركيا.

أما أغنية "قضى عمري"، التي حظيت بنسبة استماع عالية عبر قناة "روتانا" في اليوتيوب، الشركة المنتجة للأغنية، وقاربت نسبة الاستماع حاجز المليونيّ مشاهدة في غضون 10 أيام من طرحها، في نهاية أكتوبر الماضي، وهي من كلمات قوس وألحان ياسر بوعلي، وتم اختيارها مصادفة، حيث كانت نوال في الاستوديو تسجل أغنية أخرى، وفجأة ظهر هذا اللحن من ياسر بوعلي، في فترة لا تتجاوز 10 دقائق فقط، بعدها قام مشاري اليتيم بتوزيع موسيقي بسيط، ثم ركبت نوال صوتها، وأعادتها بتسجيل صوتها في فترة لاحقة.

أحباب حبيبها

ولفتت نوال، التي تستعد لإحياء حفل غنائي في الأوبرا المصرية مساء غد، على هامش مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ27، المقام في القاهرة، إلى أنها طرحت الأغنية كـ"تصبيرة" لجمهورها، وهي من بنات ألبومها المقبل 2019، منوهة إلى أنها لا تدعي على أحباب حبيبها في جملة "يا رب تاخذ أحبابه آمين"، والأمر ليس مقصوداً، إنه "إفيه" كتبه الشاعر.

وأشارت إلى أن ألبومها الجديد يحمل تعاوناً مع موزعين جدد من بينهم مشاري اليتيم، وموسيقى وألحان حديثة تقدمها لأول مرة.

يشار إلى أن المخرج الخلف عضو بالهيئة التدريسية في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج فيه عام 2003، وحصل على الماجستير في جامعة بريستول (إنكلترا) عام 2008، كما حصد ثلاث جوائز عالمية عن فيلمه القصير "سلام"، وفاز بجائزة الدولة التشجيعية في الفنون فئة الإخراج السينمائي مرتين، الأولى عن فيلم "هارموني" عام 2011، والثانية عن فيلم "كان رفيجي" لعام 2015.

وكُرم الخلف في المهرجان السينمائي الثالث لمجلس التعاون في إمارة أبوظبي 2016، وأخيراً حصد فيلمه "عتيج" الجائزة الثانية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الكويت السينمائي الثاني 2018، وهو من تأليف يعرب بورحمة، وبطولة خالد البريكي، وهيفاء عادل، وصلاح الملا، وعبدالمحسن القفاص.

فرح الصراف: أنا محظوظة جداً لمشاركتي في كليب نوال
back to top