صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ثنائيات دراما 2019... تجديد في الشكل والمضمون

• عادل كرم وأمل بوشوشة... وفاليري أبو شقرا ومعتصم النهار

برزت في السنوات الأخيرة ظاهرة الثنائيات في الدراما وشقّت طريقها بنجاح بين الجمهور الذي أقبل عليها، ثم أسهمت اسهاماً كبيراً في نجاح المسلسلات. نادين نسيب نجيم مثلاً شكّلت ثنائية لافتة مع تيم حسن في «الهيبة»، ومع عابد فهد في «ولو» و«طريق»، كذلك سيرين عبد النور لفتت المشاهدين مع عابد فهد في «لعبة الموت»، وهي تستعد اليوم للوقوف في ثنائية مع تيم حسن في الجزء الثالث من «الهيبة». أما أحدث الثنائيات التي سترى النور قريباً فهي عادل كرم وأمل بو شوشة في «راصور»، وفاليري أبو شقرا ومعتصم النهار في «ما فيي».

يجمع مسلسل «دولار» من سلسلة «راصور» عادل كرم وأمل بوشوشة. يؤدي الممثل اللبناني شخصية طارق، شاب في الثلاثين من عمره أنيق رياضي ويهتم بمظهره، فيما تؤدي الممثلة الجزائرية دور زينة، فتاة جميلة معروفة بابتسامتها الساحرة تعمل موظفة في مصرف، وخلال عملها تتعرف إلى أحد عملاء البنك فتتغير حياتها.

رحب المنتج صادق الصباح بالثنائية بين أمل بو شوشة وعادل كرم، لا سيما أن الأخير خاض في السنوات الأخيرة أعمالاً ناجحة وصلت أصداؤها إلى العالميّة، أما بوشوشة فتتمتع بهوية خاصة في أعمالها الفنية، معتبراً أن «راصّور» خطوة للخروج من المألوف وكسر الإطار التقليدي للدراما العربيّة. يُتوقع عرض المسلسل خارج السباق الرمضاني.

«دولار» (15 حلقة) عبارة عن حلقات منفصلة كل واحدة عن الأخرى بمضمونها، لكن خلال الحلقة سيقوم الأبطال برحلة البحث عن شيء معين، هو الرابط الوحيد بين الحلقات كافة.

يُعرض المسلسل بمعدل حلقة أسبوعياً، وهو من إخراج السوري سامر البرقاوي، قصّة محمود إدريس، وتأليف وسيناريو هشام هلال وحيدر الصفّار وحوارهما.

كانت شركة الإنتاج كشفت أخيراً الملصق الرسمي للمسلسل وظهر كل من عادل وأمل بمفردهما وهو بعدسة المصور محمد سيف الدين.

بعد الانتهاء من الجزء الأول تستعد شركة صباح للإنتاج لتصوير الجزء الثاني بعنوان «مليون دولار».

فاليري أبو شقرا ومعتصم النهار

بعد مشاركتها في شهر رمضان 2018 في مسلسل «الهيبة-العودة»، تؤدي ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا أولى بطولاتها الدرامية في مسلسل «ما فيي» (إنتاج شركة صباح للإعلام)، وتقف في ثنائية أمام معتصم النهار.

«ما فيي» من كتابة كلوديا مرشليان، وإخراج رشا شربتجي، تشارك فيه نخبة من الممثلين اللبنانيين والسوريين من بينهم: نادين خوري، ومحمد قنوع، وروزينا لاذقاني، وأحمد الزين، وليليان نمري، وبيار داغر، وزينة مكي، وجان دكاش وكارلا بطرس.

تؤدي فاليري أبو شقرا دور يسما، فتاة واقعية ومتواضعة، تعيش قصة حب معقدة مع فارس الذي يؤدي دوره معتصم النهار.

يتمحور المسلسل حول عائلة لبنانية الأصل تضطر إلى الهروب إلى سورية، فيبدأ أحد أبنائها فارس بحلّ لغز ما حدث مع والده، ولماذا قرّر أن يفرّ به إلى سورية.

في خضم كشفه عن الحقيقة، يلتقي يسمة وتبدأ قصة حب بينهما ولكنه سرعان ما يكتشف أنها ابنة عدوّه الذي تسبب في تدهور حالته المادية هو وعائلته، فيعيش صراعاً بين الانتقام من يسمة وبين شعوره بألا ذنب لها في كل ما يحصل. كذلك ينشأ صراع بينه وبين والدها بسبب الأراضي والبيت والمطعم الكبير الذي يملكه.

جهود وآمال

يتمنى معتصم النهار أن تحقق ثنائيته مع فاليري أبو شقرا النجاح، لا سيما أن الممثلة اللبنانية وملكة الجمال السابقة تخوض من خلالها بطولتها الدرامية الأولى، وأن فريق العمل من فنيين وممثلين لا يوفر جهداً في سبيل بلوغ الغاية المرجوة وهي إبراز المسلسل بأبهى حلة، ونقل التناقضات والانفعالات التي تحفل بها الشخصيات إلى المشاهد، لتقريبه من الأحداث.

فاليري أبو شقرا تعيش قصة حب معقدة مع معتصم النهار