صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ديوان المحاسبة» يبحث سبل التعاون مع منظمة «الأمير شارلز» لدعم التنمية المستدامة

  • 09-11-2018 | 13:00
  • المصدر
  • KUNA

بحث وفد من ديوان المحاسبة الكويتي مع مسؤولين بمنظمة «الأمير شارلز» المتخصصة في أهداف التنمية المستدامة سبل التعاون بين الجانبين.

وقالت العضو الأول في المكتب الفني بالديوان لقطاع الرقابة على الجهات المستقلة إيمان الهويدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة أن المباحثات جاءت في ختام مشاركة الوفد بأعمال المؤتمر الدولي للمحاسبين 2018 الذي استضافته مدينة «سيدني» الأسترالية.

ووصفت الهويدي منظمة «الأمير شارلز» بأنها «من الجهات الرائدة في مجال المحاسبة والاستدامة»، مشيرة إلى أن المباحثات مع مسؤوليها شملت سبل التعاون لما من شأنه دعم قدرات العاملين بمتابعة أهداف التنمية المستدامة.

وحول المؤتمر الدولي للمحاسبين قالت الهويدي أن الوفد الذي ترأسه رئيس ديوان المحاسبة الكويتي بالإنابة عادل الصرعاوي حضر العديد من المحاضرات خلال أعمال المؤتمر وخرج منها بدروس مستفادة عدة تعزز العمل الرقابي وتدعم التحسين المستمر خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الهويدي إلى أنها استعرضت خلال فعاليات معرض أقيم على هامش المؤتمر رؤية ديوان المحاسبة تحت شعار «التدقيق هو أولوياتنا شارك معنا في سبل التطوير والتحديث المستمر» تضمنت تقديم نبذة مختصرة عن الديوان تمثلت في رسالته ورؤيته وقيمه الجوهرية وأهدافه الاستراتيجية.

وذكرت أنه جرى كذلك استعراض أهم مجالات المشاركة في زيادة كفاءة عملية التدقيق وفعاليتها وبذل المزيد من التعاون المشترك مع المؤسسات والجهات الاستشارية والبحثية في مجالات مختلفة لتحقيق أفضل الممارسات المهنية والعمل على التحسين المستمر.

وأضافت أنه تم أيضاً طرح آليات تقييم نظم الرقابة الداخلية والتدقيق على أهداف التنمية المستدامة والرقابة الفعالة ودعم دور الديوان في ترسيخ قواعد الحوكمة وتفعيل نظام جودة التدقيق في ممارسة العمل الرقابي والتحول من منهج التدقيق التقليدي إلى منهج التدقيق المبني على المخاطر وفق أحدث الممارسات المهنية وكذلك العمل على زيادة وفعالية عملية تدقيق تكنولوجيا المعلومات.

وجمع المؤتمر الدولي للمحاسبين 2018 على مدى الأيام الأربعة الماضية أكثر من ستة آلاف مشارك من أكثر من 130 دولة استمعوا إلى متحدثين وقادة من الخبرات العالمية في المجتمع المالي والتجاري حيث تم تسليط الضوء على التحديات العالمية واستعراض التغيرات الاجتماعية والسياسية والتكنولوجية الضخمة التي تجتاح العالم.

ويعقد المؤتمر الدولي للمحاسبين كل أربعة أعوام ويتم تنظيمه منذ عام 2002 تحت رعاية الاتحاد الدولي للمحاسبين.