صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجبري: القيادة حريصة على إحياء الموروث البحري

  • 09-11-2018

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، أمس الأول، حرص القيادة السياسية على إحياء الموروث الشعبي البحري، لإبقائه حاضراً في الوجدان والذاكرة.

وأعرب الوزير الجبري، في تصريح صحافي، عن اعتزاره وتشرفه بالحضور نيابة عن ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في حفل توزيع المكرمة الأميرية السامية للنواخذة والمجدمية والبحارة المشاركين في رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ30.

من جانبه، قال رئيس النادي البحري الرياضي فهد الفهد، إن "إحياء ذكرى الغوص تنطلق من الدور الوطني الكبير للنادي في مجال إحياء التراث البحري، وتأتي امتدادا للدعم الكبير الذي يحظى به النادي من القيادة السياسية في تخليد ذكرى الآباء والأجداد، لتبقى صورة حية في النفوس".

في مجال اخر، أكد الجبري، أمس، دعمه الكامل للمزارعين ليقوموا بدورهم على الوجه الأكمل، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

وأعرب خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمزارعين، عن أمله في استمرار التعاون بين هيئة الزراعة والاتحاد الكويتي للمزارعين، بغية تذليل العقبات التي قد تعترض المزارعين وتقديم كافة أشكال الدعم لهم.

وقال الجبري وفقا للبيان إن «هيئة الزراعة مستمرة في تنفيذ خططها الرامية للنهوض بالجانب الزراعي والجوانب الحيوية الأخرى».

وحول مشروع السكك الحديدية قال الجبري: «ستكون هناك تعويضات لأصحاب المباني المرخصة الواقعة ضمن نطاق المشروع، وكذلك تخصيص أراض بديلة لأصحاب الحيازات».