«الرماية» يضيف برونزية إلى رصيده في «الآسيوية»

نشر في 09-11-2018
آخر تحديث 09-11-2018 | 00:04
تتويج رماة الكويت بالمركز الثالث لرماية المسدس 10 أمتار رجال للفرق
تتويج رماة الكويت بالمركز الثالث لرماية المسدس 10 أمتار رجال للفرق
أضاف منتخب الكويت للرماية أمس الأول ميدالية برونزية إلى رصيده في منافسات البطولة الآسيوية الثامنة لرماية الأطباق الطائرة والـ11 لرماية أسلحة الرصاص وضغط الهواء.

وبذلك يرفع منتخب الكويت رصيده في البطولة المقامة في مجمع ميادين الشيخ (صباح الاحمد) الأولمبي بنادي الرماية الكويتي إلى أربع ميداليات هي ذهبية واحدة وفضيتان وبرونزية.

وتمكن منتخبنا المكون من الرماة حمد النمشان وسعد العجمي وعلي المطيري من إحراز المركز الثالث لمسابقة رماية (المسدس 10 أمتار) للفرق خلف منتخب الصين، الذي توج بالذهب وحل أولا، يليه منتخب سنغافورة ثانيا محرزا الميدالية الفضية.

وشهدت منافسات المسابقة نفسها لفئة الفردي اكتساحا صينيا للمراكز الثلاثة الأولى عبر الرماة وي جياي وهونغ جونز وزهانغ هو الذين حصدوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على التوالي.

وتابع منتخب الصين تألقه اللافت في البطولة، إذ أحرز فريق السيدات الصيني المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة رماية (المسدس 10 أمتار) للفرق متفوقا على نظيره الصيني تايبيه الذي حل ثانيا، في حين نال منتخب سنغافورة المرتبة الثالثة.

وتوجت الرامية الصينية جيانينغ رانكسين بالميدالية الذهبية لنفس المسابقة لفئة الفردي متقدمة على الرامية السنغافورية تيه هونغ التي جاءت ثانية محرزة الميدالية الفضية، في حين حلت الصينية لي اكسي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية. ورفعت الصين رصيدها الى 16 ذهبية و10 فضيات و7 برونزيات في الصدارة، وتلتها الهند (ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات) وكازاخستان (ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان)، وتايلند (ذهبيتان)، والكويت (ذهبية وفضيتان وبرونزية)، وسنغافورة (4 فضيات و3 برونزيات)، والامارات وتايوان (فضية وبرونزية)، واليابان (برونزيتان)، والبحرين وقطر (برونزية).

وتختتم منافسات اسلحة ضغط الهواء اليوم، بتوزيع 4 ذهبيات في مسابقات الزوجي المختلط للمسدس 10 امتار للعمومي والناشئين. ويمثل الكويت في زوجي العمومي حمد النمشان وأميرة عوض.

وفي منافسات رماية الاطباق الطائرة، توزع اليوم ايضا 4 ذهبيات في مسابقات التراب للسيدات والناشئات للفردي والفرق. ويمثل الكويت في التراب (سيدات) سارة وشهد الحوال وسمية الجهيل. كما تقام تصفيات التراب للرجال والناشئين للفردي والفرق لاصابة 75 طبقا. (كونا)

back to top