صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3962

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الريال يكتسح فيكتوريا بلزن بخماسية

  • 09-11-2018
  • المصدر
  • DPA

في الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حافظ ريال مدريد الإسباني على نتائجه الجيدة بعدما حقق فوزاً كبيراً 5 / صفر على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

حافظ فريق ريال مدريد الإسباني على نتائجه الجيدة تحت قيادة مدربه الأرجنتيني المؤقت سانتياغو سولاري، بعدما حقق فوزاً كبيراً 5 - صفر على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي شهدت أيضاً فوز روما الإيطالي 2 / 1 على مضيفه سيسكا موسكو الروسي.

وارتفع رصيد الريال إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق المواجهات المباشرة أمام أقرب ملاحقيه روما، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين ظل سيسكا موسكو بالمركز الثالث بأربع نقاط، وقبع فيكتوريا بلزن في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وافتتح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمه التسجيل للريال في الدقيقة 21، ثم أضاف زميله البرازيلي كاسيميرو الهدف الثاني في الدقيقة 23.

وعاد بنزيمه لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثالث للريال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 37، ثم عزز الويلزي غاريث بيل تقدم الفريق الملكي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، أضاف نجم الوسط الألماني توني كروس الهدف الخامس للريال في الدقيقة 67.

وبتلك النتيجة، واصل الريال صحوته تحت قيادة سولاري، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في مختلف المسابقات، مع المدرب الأرجنتيني الذي تولى المسؤولية عقب رحيل المدرب جولين لوبيتيغي أخيراً.

الفوز الثالث توالياً لروما

وفي المباراة الثانية، بات روما الإيطالي على مشارف الدور ثمن النهائي بفوزه الثمين على مضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1 على ملعب "لوجنيكي" في موسكو.

وجدد روما فوزه على الفريق الروسي بعدما كان هزمه بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة بالعاصمة الإيطالية، وحقق انتصاره الثالث تواليا، مواصلا صحوته بعد خسارته أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة صفر- 3 بالجولة الأولى.

وبكر روما بالتسجيل عبر مدافعه العملاق الدولي اليوناني مانولاس بضربة رأسية، إثر ركلة ركنية انبرى لها لورنتسو بيليغريني (4).

وجرب الدولي الكرواتي الواعد نيكولا فلاسيتش حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن للحارس الدولي السويدي روبن أولسن (18)، ثم رأسية للسلوفيني ياكا بييول بين يدي أولسن (25).

وأهدر أليساندرو فلورنتسي فرصة التعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الهولندي جاستن كلويفرت داخل المنطقة، لكنه فقد توازنه، وسددها ضعيفة بين يدي الحارس إيغور أكينفيف (29).

وكاد الدولي الصربي ألكسندر كولاروف يفعلها من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها قوية بيسراه ارتدت من الحارس إلى البوسني إدين دزيكو الذي سددها من مسافة قريبة فوق العارضات الثلاث لمرمى سسكا (30).

وكان روما الأخطر في الشوط الثاني، وأهدر دزيكو فرصة التعزيز اثر تلقيه كرة رائعة من كلويفرت داخل المنطقة تباطأ في تسديدها فارتدت من قدم المدافع البرازيلي رودريغو بيكاو إلى خارج الملعب (49).

ودفع روما ثمن إهدار الفرص غاليا، إذ استقبلت شباكه هدف التعادل عبر سيغوردسون عندما تلقى كرة داخل المنطقة من عزت أخميتوف فسددها بيمناه على يسار الحارس أولسن (50).

وتلقى سسكا موسكو ضربة موجعة بطرد مدافعه الإيسلندي هوردور ماغنوسون لتلقيه الإنذار الثاني بعد عرقلته كلويفرت المنفرد (56).

وأعاد بيليغريني التقدم لروما عندما تلقى كرة داخل المنطقة من براين كريستانتي فانفرد بأكينفيف وسددها زاحفة داخل المرمى (59).